facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسلماني: حريتكم أكذوبة ونبينا معلم الإنسانية التسامح


25-10-2020 11:41 AM

عمون - قال النائب السابق امجد المسلماني، الاحد، إن إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام يشكل انحطاطا أخلاقيا وانهيارا في القيم التي أسست عليها أفكار الحرية والتسامح.

وأضاف المسلماني، أن "الإسلام دين التسامح وقد علمنا المعلم الأول الرسول الكريم ان نحترم كافة المعتقدات وان لا نسيء لأي دين وان التجاوز والتعدي على رسولنا الكريم يعد مناقضا لما يدعون به من احترام الحقوق وحق كل انسان في حماية معتقداته وديانته".

وأكد، أن "التطاول على الرموز الدينية والرسل لا يدخل ضمن مفهوم حرية الرأي والتعبير وهو نوع من التطرف العنصري الذي يعزز الكراهية والعنف ويهدم كل تقدم يحرزه العالم في مجال حوار الأديان وتعزيز التعايش بين البشر".

وشدد المسلماني على ضرورة "وقوف العالم اليوم في وجه دعاة العنصرية والتطرف وان يجرم أي إساءة للأديان والرموز الدينية لأنها تمثل اعتداء على معتقدات الآخرين واهانة لمقدساتهم ومساس بدينهم وهو ما ترفضه كافة الأديان والمواثيق الدولية".

وتابع، "من يسيء لرموز دينية ويشجع على ذلك لا بد من نبذه، فهو يعاني من أمراض نفسية وعقد قد يكون من الصعب وجود علاج لها".

وختم المسلماني، "ديننا الحنيف دعانا للتسامح ونبذ التعصب واحترام معتقدات الاخرين وعدم الإساءة الي رموز دينية ولا نقبل من أي احد ان يمس رموزنا الدينية بحجة الحرية المشوهة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :