facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المرشحة ديانا حميد الكباريتي تصدر بيانها الانتخابي


25-10-2020 05:09 PM

عمون - أصدرت المرشحة للانتخابات النيابية المقبلة ديانا حميد الكباريتي عن قائمة نستحق، في الدائرة الانتخابية الثالثة في عمان بيانها الانتخابي.

وتالياً نص البيان:

أبناء محافظة العاصمة الدائرة الانتخابية الثالثة

الأهل والأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أهلي واخواني وأخواتي في الدائرة الانتخابية الثالثة عمان، كلي ثقة بأن تكونوا السند والعون، بعد التوكل على الله اعلان عن برنامجي الانتخابي في مجلس النواب التاسع عشر، مستلهما منكم الهمة والعزيمة ومستبشرا بإذن تعالى أن أمثلكم بكل فخر واعتزاز ودون أي تقصير أو تراجع في الأداء بإيصال صوتكم دائما إلى المجلس، وانطلاقاً من إيماني العميق بأنّ المبادرة في تقديم كل ما هو نافع للوطن هو عنوان المرحلة القادمة في الانتخابات 2020 , وأنّ الحرص على تقديم ما هو أفضل وأقوى دائما:

وعليه أقدم برنامجني الانتخابي موقعا بميثاق الشرف والذي أعاهدكم فيه أن أكون مثالا صادقا بتقديم الأفضل لكل أخ أو أخت في الدائرة الانتخابية الثالثة عمان.

أولا: الحماية المجتمعية
أهم مشروع قانون يجب أن يدرج على جدول أعمال المجلس حق المواطن في الرعاية الصحية حقا كاملا متكاملا في الرعاية من قبل الدولة وعلى الدولة تقديم كافة أشكال المساعدات عند الأزمات أو غيرها ومن هنا يجب العمل على سن قانون الحماية الاجتماعية بكافة جوانبها الشمولية من رعاية الأمومة والمتعطلين عن العمل والتعليم الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة كما يجب إسناد هذا المشروع بقوانين ضد العنف المنزلي كما يجب إتاحة الفرصة للمرأة الاستفادة من برامج المنح والمساعدات ضمن مشاريع مدروسة وإشراف لجان مختصة، و أن يكون بنص مشروع القانون لدعم المبادرات الاجتماعية الهادفة بتمكين المرأة في المجتمع لتكون خير مثال للأسرة الأردنية القوية.

ثانيا: الزراعة والشباب (فرصة لغرس شبابي مثمر )
هناك محاور جديدة لتمكين الشباب الاستفادة من ألالراضي الجرداء وذلك من خلال توفير الفرص من المنح والمساعدات لدعم المبادرات الشبابية الخاصة بالزراعة حيث هناك أكثر من 400 ألف دونما غير مستغلة ، ومن هنا سيتم فتح العديد من البرامج الشبابية التي تؤهل شبابنا من الاستفادة من تلك القوانين ونقلهم من تحديات الحياة إلى فرص تمكنهم من الحياة الكريمة.

ثالثا: الرعاية الصحية والتعليم
ان الصحة والتعليم من أولويات الدولة الأردنية تجاه مواطنيها ، وتعتبر من الواجبات والحقوق في أن تقدم الدولة الرعاية الصحية والتعليمية لكافة المواطنين وبأعلى معايير الجودة والمقاييس.

ثالثا : القضية الفلسطينية
القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في قلب الهاشميون ، والرعاية الكريمة التي يوليها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه هي نبراس يستنار به للأمتين العربية والإسلامية، فكان الأمين في الدفاع عن الأقصى والمقدسات مشاركا العالم بكافة أطيافه القضية الفلسطينية فوقف بالمنابر معلنا أن القدس عربية وستبقى عربية ، مطالبا العالم بالوقوف على تلك المواقف الثابتة الواضحة بحل الدولتين وإعلان القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين ، مطالبا بحق العودة للاجئين الفلسطينيين من كافة بقاع الأرض.

إن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الحكومة الأردنية والتوجيهات الملكية السامية للخروج من حالة الصراع إلى التعايش السلمي للأمم والشعوب.

رابعا : مكافحة الفقر والفساد
الفساد والفقر ظاهرتين جدليتين مستشريتين في العالم بأشكال عديدة لا بد من العمل جميعا على محاربتهم من خلال وضع القوانين الصارمة للحد من تلك الظاهرة ، وما هي أسبابه وأنواعه، وهل هو ظاهرة تصعب السيطرة عليها ؟ إن الجدلية بين ظاهرتي الفقر والفساد اللتين تعم العالم، وخاصة في البلدان التي يسمونها بالبلدان النامية. ويعرض أشكال الفساد المالي والاقتصادي والإداري والسياسي

خامسا : الطاقة والموارد الطبيعية إن في الأردن خامات طبيعية موجودة في الأرض يمكن استخراجها واستغلالها المباشر وتوظيفها في عملية الإنتاج.

سادسا : ضريبة الدخل وضريبة المبيعات حيث العمل على مشروع قانون عادل يراعي النسب الضريبية ما بين المواطنين بعدالة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :