facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على أغنى الأطعمة بفيتامين "د" والكالسيوم


25-10-2020 06:35 PM

عمون - يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من العناصر الغذائية، خاصة فيتامين ”د“ والكالسيوم، إذ يعدان من العناصر الضرورية للجسم ككل ولا سيما في ما يتعلق ببناء العظام والحفاظ على صحتها وقوتها.

وعلى الرغم من معرفة أهمية هذين العنصرين، إلا أنه يصعب على الكثيرين تحديد مصادرهما الجيدة، لذا كشف تقرير لصحيفة ”تايمز أوف إنديا“ عن أغنى الأطعمة بفيتامين ”د“ والكالسيوم:

الأسماك الدهنية

من السردين إلى السلمون والتونة، تعد الأسماك الدهنية مصدرا غنيا للكالسيوم وفيتامين د، ما يجعلها مفيدة جدا للجسم، خاصة للدماغ والعظام، وذلك بجانب ثرائها بأوميغا 3 ومجموعة متنوعة من المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم وغير ذلك من الفيتامينات أيضا.

الخضراوات الخضراء

دائما ما يشيد الخبراء بالخضراوات الخضراء مثل البروكلي والكرنب الأجعد وغيرهما لكونها مصدرا رائعا لمختلف العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم.

إلا أن السبانخ يمكن أن يصعب من عملية امتصاص الجسم للكالسيوم بسبب احتوائه على حمض الأكساليك.

حليب الصويا أو التوفو

تعد الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا من أبرز المصادر الغنية بالكالسيوم، وتشمل مصادره العديدة كلا من المخبوزات وزبدة الفول السوداني المنخفضة الدهون بالإضافة إلى بعض حبوب الإفطار والتوفو وغيرها.

صفار البيض

بينما يشكل البيض مصدرا جيدا للبروتين، خاصة البياض، يوفر الصفار مستويات مناسبة من كل من الكالسيوم وفيتامين د للجسم، ما يجعله واحدا من أفضل الأطعمة لصحة الجسم ككل وللعظام أيضا.

هذا وتساعد هذه الأطعمة في تعزيز صحة الجسم بجانب الوقاية من مشاكل العظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :