facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الثانوية الثالثة بالقطيف تحتفى باليوم العربي للكيمياء


25-10-2020 06:59 PM

عمون - من فاطمة آل قيصوم - تزامنا مع اليوم العربي للكيمياء, تحتفي الثانوية الثالثة بالقطيف اليوم الأحد بأسبوع الكيمياء بمشاركة الطالبات ومعلمات الكيمياء في جميع مراحل التعليم والذي يقام في شهر اكتوبر من كل عام.

وذكرت معلمة الكيمياء أ . رجاء الخميري , تبرز أهمية أسبوع الكيمياء بكونه يسهم في تعزيز مهارة البحث والاستكشاف للطالبات وكيفية الاستفادة من المادة العلمية مما ينعكس على أداء الطالبة علميا وعمليا لافته : بأنه يهدف إلى إبراز دور علم الكيمياء وأهميته في حياتنا , ونشر علم الكيمياء لشرائح المجتمع المختلفة.


وقالت أ . رجاء الخميري إن الفعالية تستهدف الطالبات في جميع مراحل التعليم , قائلة " بأن أسبوع الكيمياء بالمدرسة اشتمل على العديد من الفعّاليّات والأنشطة والتّجارب شاركت فيه الطالبات بأفكار مختلفة توضح أهمية الكيمياء في حياتنا وتستعرض أهم الإنجازات السعودية في مجال الكيمياء , بالإضافة للتفاعلات كيميائية في جسم الانسان , وتقنية النانو وصناعة البتروكيميائيات , وكذلك تفاعلات واختراعات غيرت حياة البشرية " , مشيرة بأن الطالبات تفاعلن مع حسابات المدرسة بمقاطع مرئية وتحقيقات صحفية , ومقاطع مسموعة ,وموشن جرافيك وانفوجرافيك وأبدعن في انجازاتهن.

وحول دورالمرشدة الطلابية في تشجيع الأنشطة المدرسية ؟ أوضحت اشواق الضامن, مرشدة النشاط بالثانوية الثالثة بالقطيف,أنه من الضروري أن تقف مسؤولة النشاط في المدرسة على جانب التحفيز للطالبة لممارسة الأنشطة, منوهة بأن ممارسة الأنشطة من شأنها صقل الشخصية القيادية للطالبة ومهاراتها الفنية والإبداعية والتطوعية بكل مجالاته ,وتحفيزهن للمشاركة في الانشطة والمسابقات العلمية سواء لمنهجية واللامنهجية ليحققن مراكز مرموقة سواء على مستوى المنطقة الشرقية أو المملكة .

وقالت أ . أشواق الضامن ,حقيقة أسبوع الكيمياء العربي من البرامج المحببة جدآ للطالبات لطالما تنافسن الطالبات في إظهار الكيمياء، بطريقة إبداعية خاصة ومادة الكيمياء بتجاربها الجميلة من الأمور المحببة لدى الطالبات وبالنسبة لي أنتظر تفعيل أسبوع الكيمياء في كل عام بشوق وعزت ذلك بقولها " لأستمع وأرى أنشطة الطالبات الإبداعية بمرافقة وتشجيع معلماتهن الرائعات" .


وقالت الطالبة نوراء ال ربيع انها شاركت في أسبوع الكيمياء بمشروع يتحدث عن أهمية الكيمياء في حياتنا و المكونات البيولوجية الأساسية للمواد الغذائية بنوعية الغذاء الذي يحصل عليه الإنسان، وتحسين جودة وسلامة وتذوق وحفظ الطعام , معبره عن سعادتها بالمشروع الذي لم يأخذ منها وقت طويل تقريبًا ساعة لإنجازه.

وتتفق معها الطالبة مريم آل عباس بأن أسبوع الكيمياء مثير جدا للاهتمام خاصة وأن مادة الكيمياء جديدة علينا بكوننا في الصف الأول الثانوي ,واجتهدنا في البحث والاطلاع وتعرفنا على أن كل شئ في الوجود يتألف من مواد ويعدّ علم الكيمياء أحد أهم العلوم التي تساعد على وصف وتفسير الكون كما يلعب هذا العلم دوراً في مجالات واسعة لا حصر لها.

وترى الطالبة ليان المعيبد بأن أسبوع الكيمياء فرصة لممارسة مختلف الأنشطة المتنوعة والمتعددة الخيارات بإمكان الطالبة اختيار ما يتناسب مع قدراتها ومهاراتها للمشاركة في أسبوع الكيمياء , مقدمه شكرها إلى معلمة مادة الكيمياء أ. رجاء الخميري , لتشجيعها وتوجيهها لنا نحن لطالبات للمشاركة في الفعالية .

بدورها، وجهت هدى العنزي عضو اتحاد الكيميائين العرب إلى ضرورة الاستفادة من المعامل والمختبرات بالمدارس في مختلف المراحل باعتبارها أحد أهم مصار التعلم وتنمية المواهب واكتشافها وتنميتها مقدمه شكرها للجهود الجبارة التي تبذلها المعلمات والمعلمين في المدارس بمختلف مناطق المملكة لتفعيل اليوم العربي للكيمياء .

من جانبه، أشاد الأستاذ. هاشمي العارضاوي القائم بأعمال المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بأسبوع الكيمياء في المدارس لافتا بأهمية تفعيل يوم الكيمياء العربي، لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات المحلية والعربية والدولية التي تحققت في هذا المجال العلمي والحيوي وتكريم المبدعين والعلماء، داعيا الطلبة لتحقيق المزيد من الإنجازات والابداعات في البحث والتأليف والابتكار والتجديد وتوظيف التقنية في توثيق الفعاليات ونشرها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :