facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية: هذه الطريقة المثلى للتعامل مع لقاح كورونا


26-10-2020 09:21 AM

عمون - دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم، إلى تضامن عالمي، في إطلاق أي لقاح مستقبلي لفيروس كورونا، في ظل ارتفاع عدد الحالات في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس المنظمة العالمية -في كلمته خلال افتتاح قمة الصحة العالمية التي تستمر لثلاثة أيام، في العاصمة الألمانية برلين، والمنعقدة عبر تقنية الفيديو وفق ما أوردته "فرانس 24"، إن الطريقة الوحيدة للتعافي من الوباء هي معًا، والتأكد من حصول البلدان الفقيرة على اللقاح.

وأضاف أنه "من الطبيعي أن ترغب الدول في حماية مواطنيها في المقام الأول، إلا أنه يجب علينا استخدام اللقاح المنتظر عندما يكون جاهزا بصورة فعالة.. الطريقة المثلى لفعل ذلك هي تحصين بعض الناس في كل الدول وليس كل الناس في بعض الدول".

وشدد بالقول، إن "جعل اللقاح قوميا (مقتصرا على دول بعينها) سيطيل أمد الوباء ولن يقصره".

وأشارت "فرانس 24" إلى أن العلماء حول العالم يسابقون الزمن لتطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 1.1 مليون شخص.

ومنذ اكتشاف أولى حالات إصابات كورونا في مدينة ووهان، وسط الصين، في ديسمبر 2019، جرى تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق، وفقا لوكالة "رويترز".

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررًا من فيروس كورونا المستجد في العالم.

ووصل منحنى إصابات كورونا اليومية في أوروبا إلى أعلى نقطة له على الإطلاق، بعد ما سجلت القارة الأوروبية أكثر من 200 ألف إصابة يومية، الخميس الماضي، إذ وصلت مجموعة كبيرة من الدول إلى أعلى معدلات في الإصابات، بينها إيطاليا وروسيا والنمسا وكرواتيا وسلوفينيا والبوسنة، إضافة إلى فرنسا التي سجلت 41 ألف إصابة، وهو أعلى رقم يجري تسجيله في يوم واحد منذ بداية الوباء، وفقًا لما نشرته وكالة "رويترز".

ومع ارتفاع الإصابات في إيطاليا وفرض حظر التجوال الليلي على بعض المدن، وبينها العاصمة روما، أكدت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، أنّ الحكومة تبذل قصارى جهدها لتجنب إغلاق كامل مجددًا بالتزامن مع ارتفاع الإصابات، مشيرة إلى أنّ الإغلاق الكامل سيؤدي إلى تفاقم المشاكل، وسيكون ضربة قاسية للغاية للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي في البلاد.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :