facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"لجنة أطباء الاسنان" تستعرض جهود حل ملف أطباء غزة


26-10-2020 11:50 AM

عمون - أكدت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان، الاثنين، أنها وضعت ملف أطباء غزة المقيمين بالأردن وحقهم في ممارسة المهنة على رأس أولويات عملها.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، أنها عقدت اجتماعات مع ممثلي أطباء غزة، تم تتويجها بلقاء موسع جمع نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي وعددًا من أعضاء مجلس النقابة، واللجنة الوطنية، بأطباء أسنان قطاع غزة المقيمين بالأردن.

وأكد القدومي على أن ملف أطباء قطاع غزة يحظى بأولوية لدى مجلس النقابة حيث عملت اللجنة الوطنية للنقابة منذ بداية الدورة على إيجاد حلول لقضيتهم.

وقال، إن مجلس النقابة بصدد تقديم مقترحات لتعديلات على قانون النقابة تسمح لهؤلاء الأطباء والذين لا يتجاوز عددهم ال40 طبيبا وطبيبة بالانتساب للنقابة بما يؤهلهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة، حيث سيتم تقديم هذه المقترحات في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة.

وتطرق البيان إلى أن الهيئة المركزية لنقابة أطباء الأسنان اجتماعها الاستثنائي عقدت، في 13 كانون أول من العام الماضي، ومن ثم عقدت الهيئة العامة للنقابة اجتماعها الاستثنائي بتاريخ 20 كانون أول 2019، حيث تم إقرار المادة السابعة /هـ من قانون النقابة والتي تنص على السماح لأطباء الأسنان من قطاع غزة والحاملين لجواز السفر الأردني، بالانتساب للنقابة، وهو الأمر الذي كان يشكل حجر عثرة في طريق حصولهم على رخصة مزاولة المهنة في الأردن.

كما عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماًعا مع وفد نقابة أطباء الأسنان ضم النقيب الدكتور عازم القدومي ورئيس اللجنة الوطنية في النقابة الدكتور فاخر الدعاس. تم فيه مطالبة مجلس النواب بدعم التعديلات التي أقرتها الهيئة العامة للنقابة.

وبين، أنه "نتيجة لجائحة كورونا وانشغال الحكومة بها، وتعطيل أعمال مجلس النواب، ومن ثم حله. تأجلت خطوات النقابة التشريعية. إلا أن مجلس النقيب عاد لطرح الملف بقوة، حيث عقد النقيب سلسلة اجتماعات مع ديوان التشريع في مجلس الوزراء، ومع عدد من الوزراء، أسفرت عنه إقرار ديوان التشريع السواد الأعظم من التعديلات التي أقرتها الهيئة العام للنقابة، ومن ضمنها المادة السابعة هـ والمتعلقة بأطباء أسنان غزة الحاملين جواز السفر الأردني".

وكشف البيان، عن إقرار مجلس الوزراء ظهر أمس التعديلات التي أقرتها الهيئة العامة ورفع مشروع التعديلات على قانون نقابة أطباء الأسنان الأردنية إلى مجلس النواب الذي من المقرر أن يلتئم عقب إجراء الانتخابات في العاشر من الشهر القادم.

وقدمت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان الأردنية، بجزيل الشكر لمجس نقابة أطباء الأسنان ممثلًا بالنقيب الدكتور عازم القدومي وأعضاء المجلس على دعمهم للمطالب المحقة والعادلة لزملائنا أطباء الأسنان من غزة الحاصلين على جواز السفر الأردني المقيمين بالأردن.

وأكدت على أن "الجهود ما كان لها أن تنجح دون تظافر جهود الجميع من نقيب وأعضاء مجلس النقابة وهيئة عامة أقرت التعديل بالإجماع واللجنة الوطنية للنقابة التي حملت هذا الملف منذ اليوم الأول لعملها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :