facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا ويستولي على أراض ويقتلع اشجار زيتون


26-10-2020 12:23 PM

عمون - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، 13 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين وبيت لحم وقلقيلية ورام الله والبيرة ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الثلاثة عشر.

وعلى صعيد متصل، استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين على عشرات الدونمات من اراضي الفلسطينيين في بلدة بتير غرب مدينة بيت لحم. وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، في بيان، إن سلطات الاحتلال صادقت على مخطط هيكلي تفصيلي للاستيلاء على عشرات الدونمات من اراضي المواطنين، في منطقتي الجبجب حوض 11 وخلة أبو حارث حوض 12 شمال بلدة بتير، لصالح التوسع الاستيطاني الاسرائيلي .

وأشار إلى أن بلدة بتير تتعرض منذ فترة إلى هجمة استيطانية شرسة تمثلت بنصب كرافانات، وشق طرق استيطانية وتوسيع المستوطنات الجاثمة على اراضيها . من جانب آخر، اقتلعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، عشرات اشجار الزيتون المعمرة شمال غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي في بيان، ان جرافات الاحتلال برفقة الجيش، اقتلعت ما يقارب 60 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 3 الى مئة عام، اضافة الى سرقة بعضها، تعود ملكيتها لأحد المواطنين.

واضاف ان الجرافات قامت بتدمير السناسل حول الارض التي تبلغ مساحتها 3 دونمات، بحجة ان المنطقة مصنفة "ب ج" ، مشيرا الى ان الاحتلال سلم اخطارا بوقف العمل والبناء للملعب التابع لبلدية سلفيت والذي تقدر مساحته بـ13 دونما، بحجة ان المنطقة مصنفة "ب ج".

بدوره، ادان محافظ سلفيت عبدالله كميل في بيان اقدام قوة عسكرية تابعه لجيش الاحتلال صباح اليوم باستهداف مقر مديرية الامن الوقائي في سلفيت بشكل همجي وغير مبرر، حيث قامت القوة التابعه للاحتلال بضرب ثلاث قنابل صوت في استهداف واضح ومباشر للمقر، دون وجود اي عنصر او ضابط في المكان الواقع شمال مدينة سلفيت.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :