facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبير صيني يفند أسطورة شائعة عن الحليب


27-10-2020 12:04 PM

عمون - نشرت صحيفة Science and Technology Daily الصينية، مقالا يبدد كاتبه الأساطير الواسعة الانتشار عن الحليب.

ووفقا للكاتب، تناول الحليب على الريق، بعكس الأسطورة الشائعة، لا يلحق أي ضرر بالمعدة. وعلاوة على هذا، فإن بروتين مصل اللبن يكون له تأثير مضاد للبكتيريا ويمنع حدوث التهابات في الغشاء المخاطي.

ويقول، "الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز، عليهم عدم تناول الحليب على معدة فارغة، لأنه قد يسبب تفاقم متلازمة انتفاخ البطن والإسهال".

ويعتقد البعض، أنه باستخدام الحليب يمكن تبييض بشرة الوجه، ولكن هذا اعتقاد خاطئ. ولكن يمكن استخدام كمامة الحليب لتبريد الجلد، إضافة إلى أنها تساعد على تضييق الشعيرات الدموية بعد التعرض لأشعة الشمس خلال فترة طويلة، وفق "روسيا اليوم".

ويضيف الكاتب، كما أن الاعتقاد السائد، بأن الحليب يصبح ضارا بعد غليه، هو اعتقاد خاطئ أيضا. لأنه في الواقع عند تسخين الحليب تحصل عملية تفاعل ميلارد بين الأحماض الأمينية للبروتين واللاكتوز، دون أن يتحول لونه إلى داكن ودون أن يتغير مذاقه.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :