facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل نقص فيتامين "د" يسبب تشوش الرؤية؟


27-10-2020 12:32 PM

عمون - تعتبر بعض التغيرات في حدة الرؤية جزءا طبيعيا من الشيخوخة، إلا أن عدم الوضوح أو التشوش في الرؤية قد يكون علامة على وجود مرض كامن في العين.

أحد أسباب التشوش في الرؤية هو حالة تسمى "الضمور البقعي"، وقد يؤدي نقص فيتامين د إلى زيادة خطر الإصابة بهذا المرض.

يوجد فيتامين "د" في عدد قليل من الأطعمة مثل: "الأسماك والبيض والكبد"، ويمكن لجسمك أيضا الحصول على فيتامين "د" عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس.

ويعد التشوش في الرؤية، سواء في عين واحدة أو في كلتيهما، أحد المشكلات الكبيرة التي تواجه العين، ويمكن أن تسوء الأمور أكثر حال الإصابة بمرض "الضمور البقعي" والذي ينتج عن نقص فيتامين "د"، وفقا لموقع "هيلث فولي".

رغم أن تأثير فيتامين "د" في ظهور مرض "الضمور البقعي" مازال قيد الدراسة، تشير بعض الأبحاث إلى أن المستويات الكافية من فيتامين "د" قد تكون مهمة للوقاية من هذا المرض.

وجدت دراسة نُشرت في أبريل/نيسان 2011، أن "زيادة تناول فيتامين "د" قلل من خطر الضمور البقعي لدى النساء تحت سن 75 عاما".

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :