facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة جديدة تكشف عن مهن تهدد أصحابها بـ"الخرف"


27-10-2020 11:07 PM

عمون - كشفت دراسة جديدة عن الوظائف التي تجعل أصحابها أكثر عرضة للإصابة بالخرف، خاصة من الحرفيين وعمال المصانع.

ووجد باحثون من الدنمارك أن عمال البناء وحفر الطرق وعمال المصانع أكثر عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 55% من القائمين على الأعمال المكتبية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، وجد الباحثون أيضًا أن العمل البدني يرهق الدماغ والقلب والعضلات والمفاصل لأنه إجهاد ضار.

وكانت الدراسات السابقة أشارت إلى أن ممارسة الرياضة تقلل خطر الإصابة بالخرف، ولكن نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أن نوع النشاط مهم في تأمين الفوائد.

ويمكن لنتائج الدراسة أن تؤدي إلى فحص الأفراد المعرضين للخطر في وقت مبكر، قبل أن تظهر أعراض الخطر، مما يزيد من فعالية العلاجات المحتملة.

وقالت مؤلفة الدراسة وخبيرة الصحة العامة كيرستن نابي نيلسن من جامعة كوبنهاغن ”قبل الدراسة افترضنا أن العمل البدني الشاق كان مرتبطًا بارتفاع خطر الإصابة بالخرف، وهذا شيء حاولت دراسات أخرى إثباته، ولكن دراستنا هي الأولى التي تربط بين الأمرين بشكل قاطع“.

وأثبتت الدراسات السابقة أن ممارسة الرياضة واعتماد نمط حياة نشط مثل ركوب الدراجات والمشي المنتظم يقلل احتمال الإصابة بالخرف إلى النصف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :