facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد عصير الجزر للبشرة


28-10-2020 11:10 AM

عمون - يعد الجزر ضمن قائمة الخضروات الجذرية كثيفة العناصر الغذائية التي تحتوي على فوائد صحية عديدة، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف والبيتا كاروتين والفيتامينات والمعادن، وتتوفر هذه الجذور بأصباغ برتقالية وحمراء وصفراء.
ولا يجب أن يكون تناول الجزر هو السبيل الوحيد للاستمتاع بفوائد هذه العناصر الغذائية، إذ يمكن أن يتم عصرها للحصول على القيمة الغذائية بطريقة مختلفة.

وتدعم مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية تناول عصير الجزر بانتظام لصحة الجلد والبصر، كما أنه يساعد أيضا في تعزيز فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

الفوائد الصحية لعصير الجزر
- يزيد استهلاك عصير الجزر من حالة مضادات الأكسدة في الجسم.

- يرتبط تناول عصير الجزر عن طريق الفم أيضا بتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، ففي إحدى الدراسات كان الرجال الذين تناولوا عصير الجزر بانتظام أقل معدلات الإصابة بأمراض القلب.

- يحتوي عصير الجزر على خصائص غذائية مهمة، ويعد أحد العناصر الغذائية الرئيسية به، البيتا كاروتين، الذي يعد مصدرا لفيتامين أ المعروف بفوائده الصحية العديدة.

- يعتبر عصير الجزر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم وفيتامين ج وحمض الفوليك.

فوائد عصير الجزر للبشرة
- تحسين اضطرابات الجلد
إذا كان لديك تاريخ من مشاكل الجلد، مثل الطفح الجلدي أو الصدفية، فإن إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي قد يحسن مظهر بشرتك، إذ يحتوي الجزر على فيتامين سي الذي له خصائص علاجية، ويساعد الجلد على التعافي بشكل أسرع من الجروح الخارجية والصدمات، كما يقلل البيتا كاروتين الموجود في الجزر من التهاب الجلد، مما يسرع عملية الشفاء.

- تعزيز صحة الجلد
الجزر غني بالكاروتينات، بينما تشير الأبحاث إلى أن الفواكه والخضروات الغنية بهذه المركبات يمكن أن تقدم فوائد واقية من الضوء، وتساهم في تحسين لون بشرة الإنسان.

- ترطيب البشرة
يحتوي عصير الجزر على فيتامين أ وفيتامين ج، ومكملات غذائية أخرى مفيدة لصحة الجسم والبشرة بشكل عام.
ويتواجد عصير الجزر في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية والمحلية كالصابون والمستحضرات وغسول الوجه وغيرها من المنتجات التي تساعد على ترطيب البشرة.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :