facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مادتان غذائيتان تزيدان من خطر الإصابة بالسرطان


28-10-2020 11:17 AM

عمون - أعلن البروفيسور قسطنطين تيتوف، رئيس قسم الجراحة والأورام في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، أن الإفراط بتناول السكر واللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وأشار البروفيسور في حديث تلفزيوني، إلى أن تناول السكر يساعد على السمنة، وهذا يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى ارتفاع ضغط الدم، بل وإلى الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، الذي غالبا ما يظهر على خلفيته السرطان.

وقال، "غالبا ما تظهر الأورام السرطانية في الثدي والبنكرياس وغيرها".

وأشار الخبير، إلى أن الأورام تحتاج لنموها إلى "طعام". والغلوكوز طعام مناسب جدا لذلك. وأضاف محذرا، بسبب مرض السكري يمكن أن تتوقف خلايا البنكرياس عن إنتاج الأنسولين.

ووفقا له، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من المواد المسرطنة وخاصة بعد القلي. كما ينصح الخبير بعدم تناول اللحوم المصنعة، وكذلك المشوية على الفحم.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :