facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير التعليم العالي يؤكد دعم المشاريع البحثية التطبيقية والابتكارية


28-10-2020 02:57 PM

عمون - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس أهمية مراجعة وتحديث المنظومة التشريعية لصندوق دعم البحث العلمي والابتكار لضمان الدعم المباشر للمشاريع البحثية التطبيقية والابتكارية والريادية التي تحقق قيمة مضافة.

وقال الوزير أبو قديس خلال ترؤسه اجتماعا للجنة إدارة الصندوق اليوم الأربعاء، إن تحديد الأولويات البحثية الوطنية للمرحلة المقبلة بما يتواءم مع الظروف التي يمر بها الأردن ضروري ليعكس الاحتياجات والمشاكل التي تواجهها القطاعات الاقتصادية، ولاسيما الصناعات الطبية وتكنولوجيا المعلومات.

وبين الدكتور أبو قديس، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور مأمون الدبعي، ضرورة السعي لعمل شراكات مع القطاع الخاص والربط بين الصناعة والباحثين في الجامعات من خلال إنشاء ودعم الحاضنات بالجامعات الأردنية والقطاع الخاص لتتبنى الباحثين والمبتكرين الأردنيين ودعمهم بتحويل بحوثهم ومشاريعهم إلى منتجات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :