facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفيرة الأوكرانية: نسعى لزيادة الرحلات المباشرة مع الأردن

السفيرة الأوكرانية في عمّان ميروسلافا شيرباتيوك
السفيرة الأوكرانية في عمّان ميروسلافا شيرباتيوك
28-10-2020 03:52 PM

عمون - أشادت السفيرة الأوكرانية لدى المملكة، ميروسلافا شيرباتيوك، بالعلاقات الأردنية الأوكرانية والقواسم المشتركة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

وقالت السفيرة شيرباتيوك في مؤتمر صحفي بمقر السفارة، إن هناك تطابقا في الرؤى الأردنية الأوكرانية حيال مختلف القضايا، مشيرة إلى مبادرة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإطلاق مبادرة لمساعدة الأردن في تعزيز الأمن الغذائي، بالإضافة إلى اتصالات مبدئية مع الحكومة الأردنية للاتفاق على الأولويات ولاسيما القطاع الزراعي.

وأضافت من أولوياتنا تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، ونتطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الزراعية والثقافية والتعليمية والإنسانية.

ولفتت إلى السعي لزيادة رحلات الطيران المباشرة بين البلدين في ظل رغبة عدد من شركات الطيران الأوكرانية بذلك، وهناك رحلات دورية هذا العام، وشركات أخرى ستطلق رحلات ثانية إلى الأردن.

وأبدت رغبة بلادها بزيادة عدد السياح الأوكرانيين إلى المملكة، مشيرة إلى أن نحو 9 آلاف أوكراني زاروا الأردن العام الماضي.

واثنت على السمعة التي يتمتع بها جلالة الملك وجلالة الملكة لدى الشعب الأوكراني.

وأعربت عن أملها بفتح السفارة الأردنية في أوكرانيا ما شأنه ان يعزز العلاقات بين البلدين.

واشارت السفيرة إلى أن جائحة كورونا اثرت سلبا على التبادل التجاري والذي ارتفع العام الماضي بمقدار 200 مليون دولار عن عام 2018 ، وهناك إرادة مشتركة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.(بترا-صالح الخوالدة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :