facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صدور كتاب الطاسوس للروائي نائل العدوان


28-10-2020 05:49 PM

عمون - صدر حديثا للروائي والقاص الدكتور نائل العدوان، مؤلفاً جديداً بعنوان "الطاسوس.. تأملات في أحوال الوطن" عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان.

ويتناول العدوان في الكتاب الذي يقع في 135 صفحة من القطع المتوسط، العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والتي تدور رحاها في الأردن.

وينقسم الكتاب الى 50 مقالاً تتنوع أجناسه بين القصة والمقال التي تتناول بمعظمها مشاكل المواطن التي يعانيها، بلغة سردية سلسلة وأدب ساخر يلفت النظر وبصورة واقعية وواعية، مُستخدماً اللغة العامية المحكية في بعض الأحيان، وغائراً في جوف الرمزية أحيانا أخرى.

وقال الزميل باسل العكور في تقديمه للكتاب إن الكتاب يضم مجموعة تأملات العدوان التي تحمل ثيمة خاصة، وتنوعًا في الطرح والأسلوب، فنسيج (الحدوتة) حاضر في مكنونات المقال أو القصة.

أما الروائي زياد محافظة والذي كتب كلمة الغلاف فقال إن نصوص الطاسوس لا يكفي أن تمـرَّ بموازاتها، بل عليك اختراقها والاشتباك معها ومع شخوصها الذين يشبهوننا في كل شيء، لافتا إلى ان المؤلف أمسك مقود السرد بذكاء بحيث جاءت هذه النصوص التي تنوّعت بين السياسي والاجتماعي والوطني والإنساني، أقربَ لمجموعة من القصص الرشيقة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :