facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل تشعر بالجوع بعد الانتهاء من وجبتك؟ .. إليك الأسباب والحلول


28-10-2020 10:19 PM

عمون - هل يحدث لك أحيانا أن تشعر بالجوع بمجرد أن تنهي وجبتك؟.. في مادتنا هذه سنكشف لك أسباب هذا الشعور وحلوله على لسان خبيرة في التغذية.

وحسب ما نشرته خبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، على موقعها الرسمي، فإن الشعور بالجوع أو عدم الرضا بعد الانتهاء من الوجبة أمر أكثر شيوعا مما نعتقد.

وذكرت: "قد يكون لهذا الشعور عدة أسباب، من بينها عدم الحرص على التوازن في وجباتك أو عدم تناول ما يكفي من الطعام أو عدم إضافة نكهات جديدة".

وفيما يتعلق بالنكهات، أوضحت المتخصصة في التغذية "هناك ما يسمى بالإشباع المُخصص لحاسة الذوق، وربما يكون له علاقة بالسبب الذي يجعل دائما لديك مساحة للحلوى".

وأردفت قائلة: "احرص على أن يكون نظامك الغذائي مليئا بالتنوع، وحاول ألا تأكل نفس الوجبات كثيرا، حتى إذا تناولت قضمة واحدة من طعام ذي نكهة جديدة فسيكون ذلك كافيا".

وعن الحلول، نصحت كوهين باتباع حيلة "الهاتريك"، وتعني توفر 3 عناصر أساسية في الوجبة، وهي الدهون الصحية والكربوهيدرات بطيئة الاحتراق والبروتينات الخالية من الدهون.

وتابعت: "يجب أن يحتوي كل طبق تتناوله على حصة من الدهون الصحية مثل الأفوكادو، وبعض الكربوهيدرات بطيئة الاحتراق مثل البطاطا الحلوة، وبعض البروتينات الخالية من الدهون".

وأوضحت أن حيلة "الهاتريك" متعارف عليها بين خبراء التغذية وتساعد على الشعور بالرضا لفترة أطول بكثير، وستضمن الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليكون بصحة جيدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :