facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أزمة رواتب الدوري الإسباني .. لماذا يسبق برشلونة ريال مدريد دائما؟


28-10-2020 11:55 PM

عمون - عادت أزمة مستحقات اللاعبين في الدوري الإسباني للظهور، في ظل موافقة لاعبي ريال مدريد على الخصم من مستحقاتهم، على عكس نظرائهم في برشلونة.

وقالت تقارير صحفية إسبانية مؤخرا إن لاعبي ريال مدريد أبلغوا الإدارة بموافقتهم على اقتطاع نسبة من رواتبهم، لمساعدة "الميرينجي" على مجابهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.

موافقة ملكية
ريال مدريد خفض رواتب لاعبيه الموسم الماضي، ومع استمرار الأزمة المالية، يسعى النادي لتكرار الأمر هذا الموسم.

وأشارت صحيفة "ABC" الإسبانية إلى أن اللاعبين وافقوا على مقترح الإدارة بتخفيض رواتبهم، وسيتم تحديد النسبة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع ألا تقل عن 40%.

وسلطت الصحيفة الضوء على الموقف السابق من نجوم ريال مدريد، حينما تنازلوا عن مكافأة الفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لمساعدة النادي في أزمته المادية، فضلا عن موافقتهم السابقة على تخفيض أجورهم دون مشاكل تذكر.

أزمة كتالونية
على النقيض تسبب طلب إدارة برشلونة من اللاعبين مؤخرا باقتطاع رواتبهم في أزمة داخل الفريق، حيث أن نجوم البارسا رفضوا قبل أيام قليلة حضور اجتماع مع الإدارة لمناقشة تخفيض الأجور.

وعلى الرغم من ذلك، فإن جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وأحد قادة الفريق، وافق على اقتطاع 50% من راتبه، فيما وافق الحارس مارك أندريه تير شتيجن على تجديد عقده بنفس الراتب دون زيادة.

يذكر أن برشلونة اتفق مع اللاعبين على خصم 70% من رواتبهم مع بداية تفشي جائحة كورونا قبل عدة أشهر، إلا أن الأمر لم يتم بسهولة، واستمرت حالة الشد والجذب بين الإدارة واللاعبين لفترة قبل أن يعلن نجوم البارسا موافقتهم على الأمر.

لماذا يسبق برشلونة الريال؟
منذ تضررت كرة القدم بسبب جائحة كورونا قبل عدة أشهر، يسبق برشلونة غريمه ريال مدريد في كل مرة تظهر فيها أخبار عن تخفيض رواتب اللاعبين، كما أن الأمر عادة يشكل أزمة للنادي الكتالوني، على عكس نظيره المدريدي.

ويرجع السبب إلى سقف الرواتب الذي يبدو مرتفعا للغاية في برشلونة، على عكس ريال مدريد، كما أن أجور اللاعبين تشكل نسبة كبيرة من نفقات النادي الكتالوني، فيما يدفع الريال مبالغ أقل للاعبيه.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الموسم الماضي، فإن متوسط الراتب السنوي لكل لاعب في برشلونة يبلغ 12.28 مليون دولار أمريكي، مقابل 11.15 مليون دولار لكل لاعب في ريال مدريد.

كذلك فإن اللاعب صاحب أعلى أجر في برشلونة هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يتقاضى سنويا 71 مليون يورو، فيما يتقاضى البلجيكي إيدين هازارد 24 مليون يورو، وهو صاحب أعلى أجر في ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية قبل أسابيع قليلة إن إدارة برشلونة تعمل على القيام بعدة إجراءات من أجل تصحيح أوضاعها المالية وتجنب خرق قواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

يُذكر أن برشلونة قرر مطلع الموسم الحالي الاستغناء عن عدد من اللاعبين أصحاب الأجور المرتفعة، مثل المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز ولاعبي الوسط التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :