facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحذيرات من صفحات "الناقل الفائق" للأكاذيب عن الانتخابات الأميركية


29-10-2020 09:29 AM

عمون - حذر تقرير لموقع "نيوز غارد،" الذي يراقب وسائل الإعلام، من 40 صفحة على منصة فيسبوك، قال إنها تنشر معلومات مضللة حول الانتخابات العامة الأميركية.

ووصف الموقع هذه الصفحات أنها بمثابة صفحات "ناقل فائق" Superspreader لهذه المعلومات المضللة.

ويستخدم هذا المصطلح بشكل عام للإشارة إلى حالات انتشار العدوى من مجموعة صغيرة من الناس إلى مجموعة أكبر.

وأفاد تقرير للموقع بأن هذه الصفحات لديها أكثر من 22.9 مليون متابع، وقد شاركت محتوى كاذبا "بشكل واضح وغير مدعم بالأدلة" حول التصويت أو العملية الانتخابية لجمهورها، وفي كثير من الأحيان، شاركته أكثر من مرة.

وتشمل الادعاءات الكاذبة وقائع تخلص من بطاقات اقتراع عبر البريد، وتصويت باسم أشخاص متوفين، وأخبار تتعلق بمراقبي الانتخابات.

وفيما يبدو أنه اتهام منه لعملاق التواصل الاجتماعي بالتقصير، قال "نيوز غارد" إنه من بين 53 منشورا على تلك الصفحات، أشار فيسبوك إلى ثلاثة منشورات فقط باعتبارها تحتوي على معلومات مضللة.

ويدير أربع صفحات من بين الـ40 صفحة، أشخاص مقيمون خارج الولايات المتحدة، وتحديدا في المكسيك وفيتنام وأستراليا وإسرائيل، على الرغم من أنها صفحات مختصة بالسياسة الأميركية.

وقال الموقع إن تحقيقه حول الموضوع كشف أنه "قبل أقل من أسبوع على الانتخابات الرئاسية، تزدهر المعلومات المضللة المتعلقة بالتصويت وأمن الانتخابات على فيسبوك، على الرغم من تعهد المنصة بكبح مثل هذا المحتوى".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :