facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمراض تدمر الدماغ


30-10-2020 11:58 PM

عمون - كشف الطبيب الروسي الكسندر مياسنيكوف عن الأمراض التي تسبب اضطراب وضعف وظائف الدماغ الإدراكية.

وأشار مياسنيكوف، إلى أن أكثر الأمراض تأثيرا في وظائف الدماغ هو ارتفاع ضغط الدم، وقال "ارتفاع ضغط الدم، هو العامل رقم واحد المسبب لتطور الخرف لدى الشباب والمسنين على حد سواء".

وأضاف موضحا، لمرض السكري تأثير مدمر مشابه لتاثير ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أن هذين المرضين يستهدفان نفس الأعضاء في الجسم: العينين والكلى والدماغ. لذلك ينصح جميع من هم في مجموعة الخطر الامتناع عن تناول الملح وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وتناول الدواء بصورة منتظمة.

ووفقا له، يجب اعتبار عدوى البريونات، التي تستمر مدة حضانتها عشرات السنين، من أسباب التغيرات العصبية التنكسية. التي من الصعب جدا تشخيصها ويكاد يكون علاجها مستحيلا.

وأضاف، وتعتبر الصدمات المتكررة قاتلة للدماغ، وقال "إصابات حوادث السيارات وإصابات الجمجمة والتهاب الدماغ، غالبا ما تؤدي إلى الخرف المبكر".

ووفقا له، يمكن الوقاية من معظم "الأمراض المدمرة" باتباع نمط حياة صحي وعدم إهمال نصائح الأطباء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :