facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبل أن تنسى الحكومة


سميح المعايطة
31-10-2020 04:53 PM

التعاطف الشعبي والرسمي الإيجابي مع القطاع الطبي والصحي وبخاصة بعد ان فقدنا عددا من الأطباء يجب ان يتحول إلى شيء آخر وبرنامج عمل لدعم القطاع الصحي في الاردن والعمل على حل مشكلاته بشكل شامل.

ولنتذكر قبل ان ندخل الحكومة في دوامة الملفات الكبيرة أن القطاع الصحي كان على رأس الواجبات التي أمر الملك الحكومة في كتاب التكليف.

دعم القطاع الصحي يحتاج أن يكون لدى وزير الصحة برنامجا متكاملا تتبناه الحكومة بحيث تكون نهايته نقلة نوعية في هذا القطاع والخدمات التي يقدمها للأردنيين، وأيضا قدرته على مواجهة أزمات مثل كورونا وأخواتها.

صحيح أن وزارة الصحة مشغولة بالوباء لكننا لا نريد أن تكون مهمة وزير الصحة إعلان حالات الإصابة او تحليل الوضع الوبائي، فهناك مسؤول مختص بالوباء وتم تعيينه أمينا عاما للوزارة، أما الوزير ومن خلفه الحكومة فيجب أن تبدأ بالعمل لتحسين واقع القطاع الصحي.

لا يجوز مثلا ان نتعاطف مع القطاع الصحي ووزارة الصحة تحتاج أعدادا من الأطباء والممرضين والفنيين ولا تقوم الحكومة بالموافقة على فتح باب التعيين لتغطية كامل حاجة الوزارة.

كذلك الأجهزة والمختبرات والاسرة وحتى الجانب الإداري في عمل المستشفيات وغيرها من المجالات التي لدى أهل الاختصاص معرفة بالحاجات الأساسية التي تجعلنا نقول ان الحكومة قدمت نقلة نوعية في دعم الجهاز الصحي.

الأمر ليس ترفا بل حاجة ملحة، وحتى الدعم المالي فالحكومة يمكنها عمل إجراءات مالية او البحث عن دعم دولي وإعطاء الأولوية للجهاز الصحي.

هي أولوية وضعها الملك في برنامج الحكومة وتحتاج إلى عمل مختلف من الوزير ومن معه ،ولا حجة بالانشغال بكورونا ،لأن تطوير هذا القطاع جزء من أسلحة الدولة لمواجهه أزمات من هذا النوع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :