facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ترامب : الاطباء يضخمون اعداد وفيات كورونا


31-10-2020 07:45 PM

عمون - اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الجمعة) الأطباء بأنهم يضخمون أعداد وفيات فيروس كورونا لتحقيق مكاسب مالية بينما تزداد الإصابات والحالات الحرجة والوفيات في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وقال ترمب: «يحصل أطباؤنا على المزيد من المال إذا مات شخص ما بسبب (كوفيد – 19). أنتم تعرفون ذلك، أليس كذلك؟ أعني أن أطباءنا أذكياء جداً. لذا ما يفعلونه هو أنهم يقولون إن الجميع يموتون بسبب (كورونا)، دون الاستشهاد بأي دليل».

ويمثل تصريح ترمب هجوماً على العاملين في المجال الطبي حيث تواجه البلاد أسوأ حالة طوارئ صحية عامة منذ أكثر من 100 عام. ومساء أمس، تم تشخيص أكثر من 90 ألف أميركي بــ«كورونا»، وتم الإبلاغ عن 929 حالة وفاة على الأقل، وفقاً لإحصاء من جامعة «جونز هوبكنز». وسجلت ولايتان هما ساوث داكوتا ووايومنغ أعلى حصيلة يومية للوفيات يوم الخميس.

وتوقع الخبراء الطبيون منذ فترة طويلة أن الخريف والشتاء سيؤديان إلى ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا مع انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، حيث بدأ الناس يقضون المزيد من الوقت في الداخل، ما يمكن الفيروس من الانتشار بسهولة أكبر.

ووفقاً لشبكة «سي إن إن»، لا يوجد دليل يشير إلى أن المستشفيات أو الأطباء يضخمون أعداد فيروس كورونا لديهم. ووفقاً لبحث جديد نُشر هذا الشهر، كان هناك زيادة 20 في المائة بالوفيات في الفترة من 1 مارس (آذار) حتى 1 أغسطس (آب) عما هو متوقع في المعتاد.

وأدانت الجمعية الطبية الأميركية، دون تسمية الرئيس، الادعاءات القائلة بأن الأطباء يضخمون عدد مرضى «كورونا» الذين يعالجونهم، ووصفت هذه التصريحات بأنها «مضللة تماماً».

وقالت الدكتورة سوزان بيلي، رئيسة الجمعية الطبية الأميركية: «إن الإيحاء بأن الأطباء - في خضم أزمة صحية عامة، يكذبون لكسب المال هو تهمة شائنة ومضللة تماماً».

وأضافت بيلي: «طوال هذا الوباء، خاطر الأطباء والممرضون والممرضات وعمال الرعاية الصحية بصحتهم وسلامتهم وحياتهم لمعالجة مرضاهم وهزيمة فيروس قاتل».

كما أشار ترمب إلى أن دولاً أخرى تنسب الوفيات بين مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من حالات مرضية إلى عوامل أخرى، ولكن في الولايات المتحدة، يختار الأطباء الفيروس كسبب رئيسي لأنهم يحصلون على أموال إضافية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشكك فيها ترمب في دقة إحصاء الوفيات بسبب «كوفيد - 19» في الولايات المتحدة. وقال يوم السبت الماضي: «الأطباء والمستشفيات يحصلون على المزيد من المال بسبب الإبلاغ عن حالات كورونا... أنظمة الإبلاغ الخاصة بهم في الحقيقة لا تفعل ذلك بشكل صحيح».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :