facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع عدد الضحايا زلزال ازمير إلى 39 قتيلا وأردوغان يتفقد الموقع


31-10-2020 09:42 PM

عمون - تفقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، سير أعمال البحث والإنقاذ في ولاية إزمير، عقب تعرضها لزلزال قوي أمس الجمعة، حيث ارتفع عدد ضحايا الكارثة إلى 39 قتيلا.

ووصل أردوغان إلى ولاية إزمير غرب تركيا وتوجه إلى مركز تنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، حيث عقد اجتماعا مع المسؤولين، اطلع خلاله على معلومات حول سير أعمال البحث والإنقاذ والمساعدات للمتضررين من الزلزال.

وشارك في الاجتماع رئيس البرلمان، مصطفى شنطوب، ونائب أردوغان، فؤاد أوقطاي، والوزراء المتواجدون في منطقة الزلزال.

وذكر الرئيس التركي أن السلطات وجهت 24 مليون ليرة (2.87 مليون دولار) إلى منطقة الزلزال، مضيفا: "سنستمر في توجيه الأموال حسب الحاجة".

وضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة وقع في بحر إيجه، أمس الجمعة، مناطق غرب تركيا وخاصة ولاية إزمير التي تعرضت لدمار أكبر من الولايات التركية الأخرى.

وأوضحت "آفاد" أن مركز الزلزال كان في بحر إيجه، ووقع على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلومتر تحت سطح الأرض.

كما ضرب الزلزال جزيرة ساموس اليونانية حيث قتل تلميذان في مدرسة بمدينة فاثي، إضافة إلى إصابة 8 أشخاص آخرين.

الأناضول + وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :