facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون ما بين كورونا و"مكورن"


يسرى أبو عنيز
03-11-2020 11:47 AM

بعد الوصول لهذه الأرقام القياسية في أعداد الحالات المسجلة في الأردن للمصابين بفيروس كورونا، والتي تخطت حاجز الـ81 ألف حالة يوم امس الإثنين، كما اقتربت عدد الحالات التي تم تسجيلها يوم امس الإثنين من 6 آلاف حالة، وذلك بعد تسجيل 5876 حالة في يوم واحد، ورغم كل ذلك ما زال الكثير من المواطنين يتندرون على المصابين بفيروس كورونا، حتى أصبحوا يطلقون على الشخص المصاب بهذا المرض بأنه "مكورن".

ولا نعرف من أين جاء المواطن الأردني بهذا المصطلح الجديد، ام أن الظروف التي مررنا، ونمر بها بعد انتشار فيروس كورونا، جعله يشتق هذا الاسم من كورونا نفسها، اسوة بكلمة "مفلوز" التي تقال للشخص المصاب بالانفلونزا، وبالتالي أصبح الشخص المصاب بكورونا "مكورن"، ليقال بأن فلان "مكورن" اختصاراً للإصابة بالفيروس.

ورغم كل هذا وذاك، فإن حالة من الفزع، باتت ترافق الشارع الأردني؛ وذلك بعد هذه الأعداد الكبيرة التي تم تسجيلها للمصابين بفيروس كورونا، ومن مختلف الفئات العمرية، وارتفاع أعداد الوفيات بين الأشخاص ممن أصيبوا بهذا المرض القاتل.

كما أن المخاوف تزداد يوماً بعد يوم، من هذا الفيروس الذي يجتاح العالم، والذي بات ينتشر في المملكة كما تنتشر النار في الهشيم، وفي مختلف مناطق المملكة، لنسجل في يوم واحد أكثر بكثير مما سجل في عدة أشهر، عند بداية انتشار الفايروس في الأردن، ولنصل لمرحلة الانتشار المجتمعي، مع بدء تسجيل حالات تتجاوز الألف إصابة في اليوم الواحد، ولتصل فيما بعد إلى خمسة آلاف حالة في اليوم الواحد.

ومع قرب إجراء الانتخابات النيابية، في العاشر من الشهر الجاري، تزداد المخاوف لدى الكثيرين من ارتفاع عدد الحالات المسجلة بهذا الفيروس، ومن هنا جاءت النداءات المستمرة من المطلعين، والمهتمين بالشأن الصحي بضرورة تأجيل الانتخابات، وفرض حظر شامل بأسرع وقت ممكن.

ومن هنا فيخشى الكثير من المهتمين بالشأن الصحي، سواء من الوزراء السابقين، ومن العاملين في لجان الأوبئة، ومن العاملين في القطاع الصحي من ارتفاع عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا، اكثر بكثير مما يسجل حالياً؛ وذلك بسبب الاختلاط بين المواطنين في مثل هذه المناسبة، والتي تتطلب التوجه لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ومن هنا فإن إجراءات سريعة لا بد من اتخاذها، سواء من خلال التباعد الاجتماعي، او إجراءات الحظر الشامل، وتغليظ العقوبات على المخالفين، وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية، والتي باتت تفصلنا عدة أيام عن إجرائها، الأمر الذي يكثف من جولات المرشحين، واللقاءات مع الناخبين سواء في المقرات الانتخابية، او في المنازل؛ وذلك لإنقاذ حياة أبناء الأردن من هذا الخطر الذي يجتاح العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :