facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدافع ليفربول السابق يسترد حقه بعد 4 سنوات


04-11-2020 08:53 PM

عمون - اعتذرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، للفرنسي مامادو ساخو مدافع كريستال بالاس، على اتهامه بتعاطي مواد محظورة قبل 4 سنوات.

وفي عام 2016، حين كان ساخو في صفوف ليفربول، تقرر إيقافه لمدة شهر عن اللعب في المنافسات الأوروبية، في ظل التحقيق معه بخصوص اتهامه بتعاطي مواد محظورة، قبل أن يتضح براءته من انتهاك قواعد حظر المنشطات.

اتهام باطل
في آذار 2016، تقرر خضوع ساخو لفحص المنشطات، بعد مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي، كما فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقا معه بسبب اتهامه بتعاطي المنشطات.

وثبت تناول المدافع الفرنسي وقتها لعقار "هيجينامين" لإنقاص الوزن، والذي اتضح فيما بعد أنه لم يكن مدرجا على قوائم المواد المحظورة.

وبينما كان التحقيق جاريا، اتفق ليفربول وساخو على أنه لن يكون متاحا للمشاركة مع الفريق، قبل أن يتقرر في نهاية نيسان 2016، حظر اللاعب ساكو مؤقتا لمدة 30 يوما من المشاركة بالمباريات الأوروبية.

هذا القرار ترتب عليه غياب ساخو عن نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2015-2016 ضد إشبيلية الإسباني، والذي خسره فريقه 1-3، كما تم استبعاده من تشكيلة منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2016".

وبعد انتهاء الحظر والتحقيقات، رفض اليويفا القضية، وبرأ المدافع الفرنسي من ارتكاب مخالفات متعمدة، كما انتقد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" لعدم وضوح وضع هيجينامين كعقار محظور.

وادا تعتذر
موقع "أثليتيك" الأمريكي، قال إن مدافع كريستال بالاس رفع دعوى قضائية ضد وكالة مكافحة المنشطات، وطالب بالحصول على 13 مليون جنيه إسترليني كتعويض.

ونقل الموقع تصريحات لمحامي وكالة مكافحة المنشطات، الذي اعتذر بالنيابة عن "وادا" مؤخرا أمام المحكمة في العاصمة البريطانية لندن، وقال: "الوكالة تتراجع وتعتذر عن مزاعم التشهير الواردة في البيانات الصحفية الصادرة عنها بخصوص قضية مامادو ساخو".

وأضاف: "تقر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أنه ما كان ينبغي لها أن تقدم المزاعم التشهيرية التي قدمتها، خاصة بعدما برأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللاعب ساخو".

وتابع: "توافق الوكالة على أن ساخو لم ينتهك لوائح الاتحاد الأوروبي لمكافحة المنشطات ولم يقم بالغش، ولم يكن لديه أي نية للحصول على أي ميزة، وتصرف بحسن نية".

وأتم: "تأسف الوكالة للضرر الذي سببته مزاعم التشهير لسمعة ساخو، وما سببته له من محنة وأذى وإحراج، وتأكيدا لصدق هذا الاعتذار، اتفقت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مع شركات التأمين التابعة لها على دفع مبلغ كبير من التعويضات للاعب".

كيف أثر ذلك على ساخو؟
في كانون الثاني 2017، انضم ساخو إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة قبل أن ينتقل إلى النادي اللندني بشكل نهائي في آب من نفس العام.

وحسب ما ذكرته التقارير، فإن ساخو صاحب الـ30 عاما يلقي باللوم على قضية المنشطات في هذه الخطوة، حيث يرى أنه أضرت بقيمته التجارية، فضلا عن إبعاده عن نهائي الدوري الأوروبي ومنافسات يورو 2016.

الجدير بالذكر أن عدة تقارير صحفية ذكرت بالتزامن مع القضية أن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، هو من أخرج ساخو من حساباته، بسبب استخدام اللاعب لعقاقير إنقاص الوزن دون إخباره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :