facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسواق تواصل صعودها


محمد عاكف الزعبي
10-11-2020 10:29 PM

تواصل أسعار الأسهم طريقها صعودا. اخبار اللقاح عززت من المسار التصاعدي للأسواق رغم انها كانت قد تعافت من الخسائر التي منيت بها في بداية الجائحة.

الاخبار الايجابية تصعد بالاسواق والاخبار السلبية كذلك. اذا كان الخبر جيدا صعدت الاسواق لتعكس اثاره وان كان سيئا عنى ذلك للمنخرطين في الاسواق مزيدا من السيولة من قبل البنوك المركزية فترتفع الاسواق ايضا.

هذا التحيز نحو الصعود تجلى خلال الاسابيع القليلة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الامريكية. جميع التحليلات والسرديات كانت تؤدي الى النتيجة ذاتها: ارتفاع الاسواق.

تفوق بايدن في استطلاعات الرأي، انكماش الفارق بين بايدن وترامب، احتمالات الحكومة الموحدة وهيمنة الديمقراطيين على البيت الابيض ومجلس الشيوخ، احتمالات الانقسام وسيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ؛ جميعها تفسيرات او على الاقل محاولات لتفسير جنوح الاسواق نحو تحقيق مزيد من المكاسب.

النتيجة هي ان الاسواق تريد المضي في طريقها صعودا. وهي بعد ذلك لا تكترث للسبب. فهي تصعد ومن ثم فليبحث المحللون بين اطنان الاخبار عن المبررات والمسوغات.

هذه النزعة نحو الصعود ليست غريبة بل هي نتيجة حتمية لسياسات البنك المركزي التي اغرقت الاسواق بالسيولة.

هذه السيولة ذاتها هي من يتحمل مسؤولية انفصال الاسواق عن واقع واساسيات الاقتصاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :