facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محامون يطالبون بتأجيل رسومهم السنوية واقساطهم البنكية


13-11-2020 04:20 PM

عمون - طالب تجمع محامي شباب الأردن الأحرار نقابة المحامين النظاميين بتأجيل رسوم النقابة السنوية للسنة القادمة.

كما طالب التجمع بمخاطبة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لتأجيل الأقساط الشهرية المترتبة على المحامين للبنوك لغاية 1/7/2021 عل الأقل.

وقال المحامي أسامة الخضر في رسالة وجهها التجمع الى النقابة، إن نسبة التوكيل في الدعاوى انخفضت، إما نتيجة الاغلاقات المتكررة أو نتيجة عدم قدرة الناس على دفع أتعاب ورسوم تسجيل الدعاوى أو القرارات المتخذة بخصوص عدم حبس المدين.

وأضاف أن كثيراً من المحامين اشتروا قبل الجائحة شققاً وبفوائد عالية كقروض سكنية، ولمدة طويلة، نظراً للتسهيلات البنكية التي كانت ممنوحة لهم، مما رتب عليهم اقساط شهرية مقابل رهن هذه الشقق، وهذه التزامات لا مناص من دفعها للبنوك في أوقاتها.

وأكد الخضر أن مطالبة التجمع ليستطيع المحامون الاستمرار بأعمالهم بارتياح وقدرة عالية على مساعدة العدالة ومواجهة التزاماتهم الأسرية.

وتاليا رسالة التجمع:

عطوفة نقيب المحامين النظاميين الموقر
السادة أعضاء مجلس نقابة المحامين النظاميين الموقر

ســـــــــــــــــــــادتي أصحاب المقام الرفيع،،،،،،
بمناسبة اقتراب استحقاق الرسوم السنوية للنقابة، فإننا كمجموعة محامين مزاولين؛ نضع بين أيديكم الحقائق الآتية:ــ

أولا / إن تأثير جائحة كورونا كان كبيراً على قطاعنا وله آثار سلبية عدة؛ فقد انخفضت نسبة التوكيل في الدعاوى ،إما نتيجة الاغلاقات المتكررة أو نتيجة عدم قدرة الناس على دفع أتعاب ورسوم تسجيل الدعاوى أو القرارات المتخذة بخصوص عدم حبس المدين.

ثانياً/ إن كثيراً من المحامين قد اشتروا قبل الجائحة نظراً للتسهيلات البنكية التي كانت ممنوحة لهم شققاً وبفوائد عالية كقروض سكنية ،ولمدة طويلة ،مما رتب عليهم إقساط شهرية مقابل رهن هذه الشقق ؛ وهذه التزامات لا مناص من دفعها للبنوك في أوقاتها.

وعليه، نأمل من عطوفتكم ومجلس نقابتنا الموقر، القيام بمسؤوليتكم تجاه أعضاء الهيئة العامة بالتخفيف عليهم من خلال تأجيل رسوم النقابة السنوية للسنة القادمة . وبذات الوقت مخاطبة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لتأجيل الأقساط الشهرية المترتبة على المحامين للبنوك لغاية 1/7/2021 عل الأقل.
سادتي أصحاب المقام الرفيع،،،،

ان مطالبتنا هذه من الأهمية بمكان ، ليستطيع المحامون الاستمرار بإعمالهم بارتياح و قدرة عالية على مساعدة العدالة ومواجهة التزاماتهم الأسرية.
واقبلوا أكيد الاحترام،،،،،
تجمع محامو شباب الأردن الأحرار
المحامي أسامة الخضر





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :