facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خروقات مجتمعية


الاب محمد جورج شرايحه
13-11-2020 11:53 PM

إن الخروقات التي حدثت عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية 2020 في الأردن، هي تصرفات فردية، تعود جذورها إلى سنوات خلت، حيث كان جهاز الأمن العام بتوجيه ملكي قد قضى على جلها، وبقي القليل منها يمارس بعيدا عن عيون الأمن في الأماكن النائية.

وقد كنت شاهد عيان على ذلك، عندما كنت اساند الامن المجتمعي التابع لمديرية الامن العام انطلاقا من رعية كنيستي حيث كان هناك العديد من الندوات والمؤتمرات، التي تشرفت بأن اتوجه فيها الى شباب الاردن، (الشباب فئة عمرية بغض النظر عن الجنس)، واعظا اياهم بالنهي عن التصرفات الجاهلية، التي تصحب اطلاق العيارات النارية، والتي حتما تؤدي إلى أضرار جسيمة، تتراوح بين ترويع الناس وإصابتهم والتي قد تزهق ارواحهم في بعض الحالات.

إن نسبة الالتزام من ابناء الشعب الأردني كانت كبيرة، لكن ما فعله القلة مؤسف جدا، ولا يمثل واقع المجتمع الأردني العريق والحضاري الشهم والكريم والذي لايقبل شيوخه وأشرافه أن يمارس أولادهم أفعالاً خطيرة مروعة للناس.

يشرح كتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية مفهوم الخطيئة في العدد 1858 بالفعل الجسيم ضد المحبة ويجرم القتل والعنف، وحيث أن أطلاق العيارات النارية العشوائية يروع الناس وقد يقتلهم وخصوصا الاطفال والامنين من الجيران الذين يدفعون أحيانا كثيرة ثمن طيش من حولهم والقصص لدي كثيرة.

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :