facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة: صرف عقار فافيبيرافير لمصابي كورونا مجانا عند الحاجة


21-11-2020 07:02 PM

عمون - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور وائل الهياجنة، إنّه عقار فافيبيرافير (favipiravir) سيصرف لمصابي فيروس كورونا المستجد في الأردن مجانا عند الحاجة إليه.

وأضاف الهياجنة، أن عقار فافيبيرافير، علاج مضاد لفيروس كورونا، في حال الإصابة، وليس لقاحا، حيث أنه (يعالج بنسب متفاوتة ولا يقي).

وتابع، أن "فافيبيرافير" له تأثيرات جانبية شأنه شأن أي عقار ويؤخذ عن طريق الفم، أما ريمديسيفير (remdesivir) والذي يصرف حاليا لمرضى كورونا في وزارة الصحة فيؤخذ عن طريق الوريد.

وأوضح، أنه لا يؤخد عشوائيا في حال الإصابة بالفيروس، وإنما بإشراف طبيب مختص بسبب وجود موانع له أسوة بأي عقار آخر أو علاج وحسب البروتوكول العلاجي المعتمد.

وأكد الهياجنة، أن وزارة الصحة تجري فحوصاتها للتأكد من ثبوت كفاءة ومأمونية ومدى نجاعة وفعالية أي عقار قبل استخدامه، وقد تضمن البروتوكول العلاجي إجراءات محددة لاستعمال علاج (favipiravir) وقد قامت الوزارة بإعتماده.

وبين، أنه علاج وليس لقاحا ومشددا على ضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة العامة من إرتداء الكمامة إلى التباعد وغسل الأيدي حتى نقي أنفسنا من الوباء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :