facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية


23-11-2020 10:55 AM

عمون - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الإثنين، أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عمليات دهم وتفتيش واسعة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الاربعة عشر.

وعلى صعيد متصل، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، منزلا في بلدة كفر قاسم داخل اراضي عام 1948؛ بحجة البناء دون ترخيص. وكانت المحكمة الإسرائيلية رفضت سابقا الاستئناف الذي قدمه أحد المحامين، من أجل تجميد أمر هدم المنزل.

وقالت لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني في بيان، ان شبح الهدم يتهدد المنطقة الشرقية الجنوبية من بلدة كفر قاسم وتحديدا 13 منزلا ، وهي مأهولة بالسكان.

وأعرب عدد من الأهالي عن استنكارهم وغضبهم إزاء استمرار جرائم هدم المنازل الفلسطينية، مطالبين بوقف الهدم، وتوفير حلول فورية لأزمة المسكن.

وكانت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية قد هدمت اخيرا، منزلا مكونا من طابقين في مدينة اللد، إضافة إلى خيام ومساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، للمرة 180 على التوالي.

يشار إلى أن البلدات الفلسطينية داخل أراضي عام 1948 شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية، والورش الصناعية، بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في قرية عين ماهل في الجليل، ويافا، وشفا عمرو، وكفر قاسم، وقلنسوة، وكفر ياسيف، وعرعرة، وأم الفحم، واللد، وسخنين، وحرفيش، وبلدات النقب، وغيرها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :