facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الأشغال يستقبل مجلس نقابة الجيولوجيين


23-11-2020 01:33 PM

عمون - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي انفتاح الوزارة على النقابات المهنية وسعيها للتعاون المستمر معها باعتبارها بيوت خبرة تحرص الحكومة على الاستفادة من رؤاهم وأفكارهم وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

وشدد الكسبي على أهمية دور علوم الجيولوجيا وعلوم الأرض في مشاريع وزارة الأشغال المختلفة حيث تم إشراك نقابة الجيولوجيين في عضوية مجلس البناء الوطني ولجنة الانزلاقات للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.

ولفت خلال استقباله نقيب الجيولوجيين الأردنيين صخر النسور وأعضاء مجلس النقابة إلى أن وزارة الأشغال حرصت على وجود جيولوجيين ضمن كوادرها الفنية للقيام بمهام متابعة الحركات الجيولوجية المختلفة على الطرق في مختلف المناطق ومتابعة الدراسات المتعلقة بهذا الأمر.

من جهته قدم النسور نبذة عن دور علوم الجيولوجيا في مجالات الانهيارات والانزلاقات مؤكدا أهمية عمل دراسات جيولوجية قبل إقامة المنشآت وعمل خارطة يحدد فيها البؤر القابلة للانزلاقات والانهيارات تمهيداً لوضع خطة لمعالجتها.

وطالب نقيب الجيولوجيين بزيادة عدد الجيولوجيين العاملين في وزارة الاشغال وتحسين أوضاعهم، وتفعيل البرنامج التدريبي للخريجيين الجدد من الجيولوجيين بالإضافة إلى تمكين المكاتب الجيولوجية لعمل الدراسات ذات الاختصاص بالدراسات الجيولوجية ودراسات تقييم الأثر البيئي .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :