facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة عجلون: مخالفة المعاصر التي لا تتقيد بشروط السلامة العامة


23-11-2020 05:05 PM

عمون - شكا مواطنون في محافظة عجلون من عدم تقيد عدد من معاصر الزيتون بشروط السلامة العامة المتعلقة بالتخلص من مخلفات الزيبار بطريقة سليمة.

وأشار عضو جمعية البيئة الأردنية حسين المومني إلى أن المعاصر تعد احدى البؤر البيئية الساخنة التي تستدعي تكثيف الرقابة عليها، والتأكيد على التزام العاملين بإجراءات وتعليمات الوقاية الصحية، وأوامر الدفاع من لبس الكمامات والقفازات حفاظا على سلامة الجميع.

وبينت عضو لجنة تنسيق العمل البيئي منار القضاة أن مادة الزيبار تعد من أكبر التهديدات على البيئة وسلامتها، وخصوصا أنها تصبح ضارة وسامة حال تراكمها عندما تتفاعل مع الحرارة والجو والعوامل البيئية الأخرى، عدا عن الروائح الكريهة التي تسببها وأضرارها السلبية.

وقال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان إن المديرية والإدارة الملكية لحماية البيئة تنفذان زيارات ميدانية مكثفة على معاصر الزيتون في المحافظة، والبالغ عددها 14 معصرة مرخصة لضمان التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية.

وأشار إلى مخالفة أي معصرة لم تلتزم بالتعليمات خاصة فيما يتعلق بالتخلص من الزيبار، ونقله أولا بأول إلى مكب الأكيدر، وعدم تراكم مادة الجفت، مبينا أن الجولات مستمرة على المعاصر طيلة الموسم لضمان عدم ارتكابها المخالفات.
(علي فريحات-بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :