facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحويل قضية لمكافحة الفساد وتصويب ملاحظات على برنامج المطاعيم الوطني


23-11-2020 05:24 PM

عمون - عقد الفريق المكلّف بتصويب المخالفات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعاً الأحد، برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، لمراجعة الاستيضاحات التي رصدها خلال شهر أيلول الماضي.

وبحسب الجازي، بلغ عدد الاستيضاحات التي جرى رصدها لشهر أيلول 25 مخالفة، وإحالة مخالفة واحدة منها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّق بفروقات ماليّة مصروفة من إحدى الدوائر الحكوميّة لصالح مؤسّسة أحيل عليها عطاء شراء خدمات، مع استرداد المبالغ الماليّة المصروفة.

كما لفت الجازي إلى رصد عدد من المخالفات في مشروع البطاقة الذكيّة، تتعلّق بالأطر التشريعيّة والتنظيميّة والماليّة والفنيّة، وقد وضع الفريق جملة من التوصيات لتصويبها بشكل كامل، بالإضافة إلى تصويب بعض الملاحظات التي تمّ رصدها في أداء البرنامج الوطني للمطاعيم.

وبيّن أنّ بقيّة المخالفات تركّزت حول تحصيل مبالغ وذمم ماليّة مستحقّة لصالح الخزينة، واسترداد مبالغ ماليّة أنفقت دون وجه حقّ، وصرف مركبات حكوميّة وبدل محروقات لموظّفين غير مستحقّين، إلى جانب مخالفات إداريّة وفنيّة أخرّى؛ مؤكّداً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب جميع المخالفات.

وأكّد الجازي استمرار عمل الفريق برصد الاستيضاحات والمخالفات شهريّاً، ومتابعة تصويبها أوّلاً بأوّل، وذلك في إطار الالتزام بالشفافيّة والنزاهة والحفاظ على المال العام، لافتاً إلى أنّ بعض الاستيضاحات لا ترتقي إلى درجة مخالفات لكن الفريق ملتزم بتصويبها أيّاً كانت مستوياتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :