facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة بين كوكبي المشتري وزحل‎


23-11-2020 07:07 PM

عمون - في حدث فلكي نادر، من المقرر أن يقترب كوكبا المشتري وزحل من بعضهما، في الفترة ما بين 16 و 25 كانون الأول المقبل، وستكون المسافة بينهما بمقدار 1/5 من قطر القمر المكتمل (بقطر أقل من قطر البدر).

وعلى الرغم من أن الكوكبين لن يكونا قريبين من بعضهما فعليا، إلا أنها ستبدو كنقطة من الضوء الساطع لأي شخص ينظر إلى السماء ليلا.

من جانبه، قال عالم الفلك بجامعة رايس الأمريكية، باتريك هارتيجان: ”إن المحاذاة بين هذين الكوكبين ظاهرة نادرة نوعا ما، إلا أن الاقتران بينهما نادر للغاية؛ بسبب مدى قرب الكواكب من بعضها البعض“.

وأضاف: ”إن تاريخ حدوث الظاهرة الأخير كان يعود لفجر 4 آذار 1226، حيث حدثت محاذاة أوثق بين الكوكبين في سماء الليل“.

ومن المقرر أن تظهر الكواكب في سماء الليل لمدة ساعة تقريبا بعد غروب الشمس كل مساء، وستكون الكواكب مشرقة بدرجة كافية في السماء لتظهر في الشفق.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من المحاذاة لم يحدث منذ العصور الوسطى، إلا أنه سيحدث مرة أخرى قريبا، تحديدا في آذار عام 2080، بعد ذلك لن يقترب كوكبا المشتري وزحل حتى عام 2400.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :