facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سعيدان: إعادة دراسة نظام المياه الجوفية


23-11-2020 08:56 PM

عمون - بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال لقائه الاثنين، رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة وأعضاء مجالس فروع الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين وممثلي اتحادات النوعية، عددا من القضايا التي تهم المزارعين في جميع مناطق المملكة.

واستمع سعيدان من الحضور إلى عدد من المطالب المتعلقة بأهمية مشاريع الحصاد المائي، وزيادة كميات مياه الري والاستعجال بصيانة الآبار الخاصة لمربي المواشي والثروة الحيوانية وغيرها من المطالب، التي تسهم في تمكين المزارعين وخفض الكلف.

وطلب سعيدان من الأمناء العامين لسلطة المياه بالوكالة المهندس أحمد عليمات ولسلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار محاسنة بدراسة المطالب التي تقدم بها المزارعون وايجاد البدائل والحلول الممكنة.

وأكد سعيدان حرص الحكومة على توفير جميع الامكانات اللازمة وفقا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة في دعم الزراعة والمزارعين، وايجاد الظروف المناسبة التي تمكنهم من القيام بواجبهم واقامة مشاريع تنموية زراعية توفر عددا من فرص العمل وتحقق لهم مردود مالي مناسب.

وبين أن وزارة المياه والري تقوم بكل ما يلزم من الإجراءات التي من شأنها توفير مياه الري بكميات عادلة، وفقا للموازنة المائية، مستعرضا الواقع المائي الذي تشهده المملكة والتحديات المتزايدة وتزايد الطلب على الاحتياجات لمياه الشرب التي هي أولوية قصوى لقطاع المياه.

واوضح سعيدان ان الوزارة بصدد إعادة دراسة نظام المياه الجوفية بما يتوافق مع تعاظم هذه التحديات ويحد من الاعتداءات على مصادر المياه.

ودعا المزارعين للاستخدام الأمثل لمياه الري المتاحة وضرورة استخدام الوسائل الحديثة في الزراعة والتركيز على المحاصيل ذات المردود الجيد وقليلة الاستهلاك للمياه بما ينعكس على المزارع والاقتصاد الوطني واستخدام أفضل وسائل الري الحديثة وتفعيلها لتعظيم الفوائد والعوائد الاقتصادية من الزراعة الوطنية.

ومن جهة أخرى، بحث سعيدان، خلال لقائه الاثنين، نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إتاحة الفرصة للمهندسين حديثي التخرج بالعمل على المشاريع التابعة للوزارة في جميع محافظات المملكة.

واشار سعيدان والزعبي الى أن التدريب يهدف إلى بناء قدرات المهندسين الخريجين في قطاع المياه وتعزيز مستوى الخبرة والكفاءة ورفد القطاعات الوطنية المختلفة بالخبرات الحديثة وتطوير مهاراتهم.

وبين أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع النقابة بتوقيع اتفاقية تعاون فيما يخص التدريب وعقد دورات هندسية متخصصة.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن العلاقات بين الوزارة والنقابة متينة وممتدة حيث تسعى النقابة من خلالها إلى اتاحة الفرصة لتدريب المهندسين حديثي التخرج وأصحاب الكفاءات في المشاريع التابعة لوزارة المياه في جميع محافظات المملكة.

وقال أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس احمد عليمات أن لدى وزارة المياه والري / سلطة المياه مركزا متطورا لتدريب الخبرات على المستوى المحلي والاقليمي ورفد قطاع المياه المحلي والعربي والاقليمي بالخبرات العلمية والعملية الحديثة، وفقا لأفضل المستويات العالمية، حيث يجري حاليا إعادة تأهيله في اطار سعي الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الكوادر الوطنية في مختلف المجالات بما يتوافق مع تطلعات قطاع المياه المستقبلية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :