facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعة العربية تدعو الدول المانحة إلى الالتزام بسداد مستحقات الأونروا


23-11-2020 10:53 PM

عمون - دعا اجتماع لكبار المسؤولين عن الشؤون التربوية والتعليمية في الدول العربية المستضيفة للاجئين الفلسطينيين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الدول المانحة للوكالة سرعة الوفاء بالتزاماتها تجاه الوكالة، لتغطية العجز المالي، والذي يمثل تهديداً خطيراً لعمل الوكالة واستمرارها.

جاء ذلك في البيان الختامي للمسؤولين المشاركين في الاجتماع المشترك لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته (83) والمسؤولين عن شؤون التربية والتعليم بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، الذي نظمته جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين.

ودعا الاجتماع، الأونروا لمواصلة وتعزيز التنسيق والتشاور مع الدول العربية المستضيفة للاجئين الفلسطينيين بوضع الاستراتيجيات الهادفة لسلامة الطلبة وبخاصة في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المخيمات، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث تتزايد احتمالات انتشار الوباء.

وشدد المجتمعون على رفض ربط بعض الدول المانحة تمويلها للأونروا بإجراء إصلاحات وتعديلات في مناهجها التعليمية، باعتبار ذلك خضوعًا للضغوطات، بما فيه الإسرائيلية، لا سيما أن مناهج الأونروا تتوافق مع مناهج الدول العربية المضيفة ومع معايير حقوق الإنسان والقانون الدولي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :