facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس المجلس الأوروبي يدعو بايدن إلى قمة في بروكسل العام المقبل


23-11-2020 11:30 PM

عمون - أجرى كل من رئيس الاتحاد الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية اليوم الإثنين مكالمة هاتفية مع جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، ودعواه إلى بروكسل لحضور ”اجتماع خاص“ العام المقبل.

كما تواصل جو بايدن مع ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ومقره بروكسل، الذي أعرب عن سروره لتمكنه من العمل ”بشكل وثيق معه“ للتحضير لاجتماع قادة الحلف في العام 2021.

وكتب شارل ميشال رئيس الاتحاد الأوروبي في حسابه على تويتر ”لقد تحدثت مع الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ودعوته إلى اجتماع خاص في بروكسل العام المقبل مع (قادة) الاتحاد الأوروبي“.

وتابع: ”دعونا نعيد بناء تحالف قوي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة“. وكانت العلاقات بين الكتلتين متوترة وصاخبة خلال السنوات الأربع لرئاسة دونالد ترامب الذي اعتبر الاتحاد الأوروبي ”عدوا“.

من جهتها، غرّدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين على تويتر: ”هنأته بالفوز، إنها بداية جديدة للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة“.

وتابعت ”اتحاد أوروبي قوي وولايات متحدة قوية يعملان معا، يمكن أن يصوغا الأجندة العالمية على أساس التعاون والتعددية والتضامن والقيم المشتركة“.

ودعا ميشال إلى شراكة قوية عبر الأطلسي. وقال: ”حان الوقت لتوحيد الجهود في عالم متغير، ستكون شراكتنا أكثر أهمية من أي وقت مضى لحماية مواطنينا وإنعاش اقتصاداتنا ووقف ظاهرة تغير المناخ وتوفير عالم أكثر أمانا“.

كما شكر ميشال جو بايدن على ”دعمه الحاسم“ في ما يتعلق بتنفيذ اتفاق بريكست الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع المملكة المتحدة العام الماضي.

وقال: ”يحافظ هذا الاتفاق على السلام والاستقرار في إيرلندا ويحترم اتفاق بلفاست“.

وقد ولد جو بايدن في عائلة كاثوليكية إيرلندية تعيش في الولايات المتحدة.

وتناول الحديث مع فون دير لايين المواضيع التي تندرج في اختصاص المفوضية، خاصة المسائل التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومكافحة الوباء وتغير المناخ، وهما من أولويات الاتحاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :