facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دعوى طعن بصحة نتائج إنتخابات رابعة عمان


24-11-2020 03:13 PM

عمون - سجلت قائمة الاقصى المترشحة السابقة للانتخابات النيابية، اليوم الثلاثاء دعوى طعن بصحة نتائج إنتخابات الدائرة الرابعة لمحافظة العاصمة.

وسجلت الدعوى أمام محكمة استئناف عمان ضد الهيئة المستقلة للانتخابات ومجلس مفوضي الهيئة ولجنة الانتخابات في الدائرة الرابعة ولجان الاقتراع والفرز في الدائرة الرابعة.

وطالبت القائمة في دعواها بابطال نتائج الانتخابات النيابية للدائرة الرابعة لمحافظة العاصمة والمعلنة في الجريدة الرسمة وإعادة إجراء الانتخابات في هذه الدائرة.

وتنص المادة (71) من الدستور على "يحق لكل ناخب من الدائرة الانتخابية أن يقدم طعناً إلى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته من دائرته الانتخابية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية يبين فيه أسباب طعنه ."

وتكون قرارات المحكمة نهائية وغير قابلة لأي طريق من طرق الطعن، وتصدر أحكامها خلال 30 يوماً من تاريخ تسجيل الطعن لديها .

وكانت الانتخابات النيابية جرت في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :