facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردنية تفوز بجائزة المعلم العالمي: المعلم غير المواكب للتكنولوجيا سينقرض


24-11-2020 06:20 PM

عمون - فارس الصلاحات - أكدت المعلمة الأردنية عبير شاهين التي فازت بجائزة المعلم العالمي وهي أكبر جائزة أكاديمية تمنح لأكثر معلمي العالم تميزاً وابداعاً وتأثيراً في مجتماعتهم ، كما تعد ضمن أفضل 100 معلم في العالم، وفق عدة جوائز عالمية حصلت عليها العام الحالي في مجالات التعليم والمشاريع التعليمية والمبادرات داخل وخارج المدرسة ، كما أكدت على أهمية تطوير الأداء واستخدام استراتيجيات التدريس الحديثه والتعلم النشط وأدوات التفكيرالحسابي والمنطقي لتحفيز مفاتيح الدماغ وتغيير أنماط تفكير الطلبة ورفع نسب الذكاء الابداعي وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين.

وقالت معلمة اللغة الانجليزية في مدرسة اليرموك الأساسية التابعة لمديرية لواء الجامعة لـ عمون، أن التقدم للجائزه مر بعدة مراحل من ترشيحات من معلمين وأكاديمين متميزين لقبول الطلب ، ثم الانتقال لمرحلة السيره الذاتية في ما يخص الابداع في العمل في المجال التربوي وتطوير الأداء المهني المستمر، وفي المرحلة الأخيرة من الجائزة كانت حول التعليم عن بعد وكيف استطاعت تجاوز الأزمة بنجاح وتميز في العمل مع طالباتها حيث تابعت بنجاح عدة مشاريع تعليمية للتوأمة الإ لكترونية العالمية مع الاتحاد الأوربي والتي تديرها وتنظمها في الأردن مبادرة مدرستي احدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله، والتي كانت قد بدأتها بداية العام الدراسي مع الطلبة واستكملتها عن بعد بالإضافة لمتابعة تحصيلهم الدراسي بتميز، مما كان السبب الرئيسي لفوزها بالجائزة.

وأضافت أن التعليم عن بعد كان صعبا في البداية ولكن المعلم الذي استطاع استثماره بشكل صحيح استطاع الخروج من الأزمة وتذليل الصعوبات والتحول لمعلم رقمي. وأكدت على ضرورة التوجه نحو محو الأمية الرقمية للمعلمين والطلبة، فمن الصعوبة العودة للوضع التقليدي الذي اعتدنا عليه وذلك بسبب النقلة النوعية التي أحدثها التعلم عن بعد في مجال استخدام أدوات التكنولوجيا بشكل أوسع لدى الجميع مما فتح الآفاق لإستخدام التعليم المدمج في الصفوف الدراسية بيسر وسهولة مستقبلا.

وتابعت "المعلم الذي لا يستطيع مواكبة التكنولوجيا حالياً سينقرض، وخاصة بعد جائحة كورونا لأن التعليم اختلف كلياً في جميع انحاء العالم وأصبح التوجه الرقمي متطلباً أساسيا في مجال التعليم الحديث."

وبينت المعلمة التي أسست العديد من المبادرات في مجالات التعليم والتوعية والعمل التطوعي داخل المدرسة وخارجها على اهمية الانتماء والعمل الجاد المتقن وبإخلاص لتحقيق النجاح والاستمرار في التميز. حيث انها تشارك بالإضافة لمبادراتها في العديد من المبادرات والمشاريع التعليمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، ويتم ترشيح اسمها واختيار مدرستها باستمرار للعديد من المسابقات والمشاريع التعليمية المتميزه من قبل المبادرات والمنظمات والمؤسسات المهتمه بمجالات التعليم والتوعية والثقافة ومن وكان آخرها جائزة المدارس الدولية من بريطانيا ومدارس التوأمة العالمية من الإتحاد الأوروبي والتي سيتم بناء عليها منح المدرسة لقب وشارة مدرسة عالمية من قبل الجهات المانحة بالتعاون مع مبادرة مدرستي ووزارة التربية والتعليم وذلك فورالانتهاء من معايير العمل بنجاح. بالإضافة لمشروع منصة كتبي للقراءة التفاعلية – جبل عمان ناشرون.

واكدت على ضرورة التطوير المهني المستمر والبحث عن المستجدات في شتى المجالات مما ينعكس ايجاباً على الأداء في الغرفة الصفية بالإضافة لنقل الأثر وتبادل الخبرات مع الزملاء محليا وعالمياً.

حيث حصلت على العديد من الشهادات للدورات وورش العمل التي تعقدها وزارة التربية والتعليم وأكاديمية الملكة رانيا العبدالله. بالإضافة الى العديد من الدورات من المؤسسات التعليمية والعالمية مثل مايكروسف ، أدوبي ، المجلس الثقافي البريطاني، منصة ادراك،
Teachers gate way ,eTwinning platform , school net academy.

وتوجهت المعلمة العالمية بالشكر لكل من ساهم في تحقيق نجاحها وفوزها ابتداءً من إدارة المدرسة الداعمة ممثلة بمديرة المدرسة الدكتورة ميرفت الطوالبه، وزميلاتها وطلبتها، ومؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات والجمعيات التي كانت مشاريعهم ومبادراتهم التعليمية والتوعوية والداعمة للبيئة المدرسية سبباً هاماً لوصولها الى هذه الإنجازات وتحقيق التميز في عدة جوائز عالمية.

كما توجهت بالشكر الى مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة متمثلة بمديرة التربية الدكتورة يسرى العرواني، والى وزارة التربية والتعليم وقسم الاعلام لما أبدوه من اهتمام كبير وتقدير ومتابعه وتحفيز لأعمالها وأنشطتها.

أهم أعمال وانجازات المعلمة عبير شاهين:

معلمة لغة انجليزية ومحاضر سابق في الكليات الجامعية المتوسطة, مدربة في عدة مجالات, مصممة وفنانه تشكيلية. تحمل شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية , ودبلوم تدريبي في التصميم الجرافيكي, والدبلوم الدولي الإحترافي في تدريب المدربين. معلم خبير وصانع تغيير في التعليم ومدرب محترف مع مايكروسوفت.

عضو فاعل في المنصات التعليمية العالمية ( التوأمة الإلكترونية العالمية، ويكليت، منصات الترميز الرقمي) . منسق الأردن ومدرب في المبادرات العربية لدمج التكنولوجيا في التعليم برعاية مايكروسوفت والاليكسو والتي تم انشائها في فترة الجائحة ( خبراء مايكروسوفت العرب, أسبوع البرمجه العربي – الجمعية التونسية للمبادرات التعليمية, حدث تويتر العربي)

اختيرت من قبل منظمات ومؤسسات عالمية كأحد صناع التغيير العالميين وسفير تمكين أهداف التنميه المستدامه العالمية في المجتمعات لخطة الأمم المتحدة الإنمائيه 30-20 UN SDGs ، وسفير التعلم العالمي TD4

عضو فاعل في اللجان التطوعية والصحية في المجتمع وميسر جلسات صحية ( لجنة صحة مجتمع صويلح ), منسق الانشطة ومنسق مجال التعلم والتعليم ومشرف تطوير استراتيجات وأدوات التعلم النشط والتكنولوجيا في المدرسة.

حاصلة على العديد من شهادات التقدير والجوائز على المستويين المحلي والعالمي ومن اهمها :

- جائزة المعلم العالمي 2020 GTA- AKS الإبداع والتميز التربوي

- جائزة افضل 100 معلم عالمي 2020 – العمل التربوي وتمكين أهداف التنمية المستدامة العالمية في المجتمع

- جائزة المعلم البيئي العالمي 2020 – المشاريع والأنشطة التعليمية البيئية – منظمة ECO البيئية العالمية - السويد

- معلم خبير مبدع مايكروسوفت 2020 – اعلى شهادة اكاديمية تمنح للمعلمين من مايكروسفت والإنضمام لقائمة خبراء مايكروسفت العالمية
- لقب صانع تغيير في التعليم من مايكرسوفت العالمية 2020

- مدرب محترف مايكروسوفت 2019 MIE MASTER TRAINER -

- جائزة المعلم المتميز لوزارة التربية والتعليم الأردنية 2018

- شهادة تقدير المركز الأول على مستوى المديرية في جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز لأربع دورات متتالية 2016- 2019

- المركز الثاني في مشاريع التوأمه الالكترونية العالمية على المستوى المحلي 2020 والتكريم بشهادة المعلم المتعاون 2019 – مبادرة مدرستي - التوأمة الإلكترونية العالمية

- شهادات جودة المشاريع التعليمية المحلية والأوروبية لثمانية مشاريع تعليمية وترشح خمسه منها للجائزه العالمية مع التوأمه الإلكترونية - الإتحاد الأوروبي 2018-2020

- - العديد من شهادات الشكر والتقدير كمنسق وميسر من المنظمات والمؤسسات المحلية والعالمية التي عملت في مجالات تحسين التعليم وبيئة الطالب ضمن المشاريع والأنشطة المشتركه بين المدرسة والمجتمع المحلي (الاتحاد اللوثري العالمي ، منظمة طفل الحرب الكندية، الجمعية الخيرية الشيشانية ، اللجنة الثقافية لمجتمع صويلح )

- العديد من الدروع وشهادات الشكر والتقدير من وزارة التربية والتعليم – مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة - إدراة المدرسة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :