facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





4 أعراض تنذرك بها علامات الجوارب على جلدك


24-11-2020 11:07 PM

عمون - في بعض الأحيان تترك الجوارب علامات وآثارا على الجلد، وقد نظن أن السبب في ذلك يرجع لضيق الجورب نفسه حتى لا ينزلق منا أثناء السير.

ولكن إذا ظلت العلامات الجلدية التي تخلفها الجوارب تظهر على جلدك، فهذا الأمر ينبهك إلى أنك قد تكون مصابا بأحد الأمراض الآتية:

ارتفاع ضغط الدم

قد يخلف الجورب علامات وآثارا حمراء على جلدك بسبب تورم الساقين وتراكم السوائل الزائدة فيها، وهذا العرض ناتج عن ارتفاع ضغط الدم وعدم قدرة القلب على ضخ الدم الكافي لجميع أعضاء الجسم وينتهي الأمر بتراكم السوائل في القدمين والساقين.

توسع الأوردة:

من الأمراض التي تنذر علامات الجورب باحتمالية الإصابة بها: توسع الأوردة وتورمها، ولا تستطيع حينها عروقك جعل الدم يتدفق مرة أخرى بالشكل الطبيعي المعتاد.

الجفاف:

تشير علامات الجوارب على الجلد لعدم حصول الجسم على ما يكفيه من المياه وإصابته بالجفاف، الذي يسبب ضرر الأوعية الدموية وتظهر في هيئة علامات حول الكاحلين والقدمين.

آثار جانبية للأدوية:

تشير علامات الجوارب على الجلد إلى احتمالية تعرض الجسم للآثار الجانبية للادوية والعلاجات الطبية والتي من الممكن أن تسبب تورم الساقين، ومن هذه الأدوية حبوب منع الحمل وما تحتويه من هرمون الإستروجين الذي يغير هرمونات المرأة ويحبس الماء في الجسم؛ ما يسبب تورم الساقين.

إذا كنت تعاني من مشكلة تورم الساقين، يمكنك الاستفادة من هذه النصائح لتحصل على الراحة ولكن هذا لا يُغني عن مشورة الطبيب:

قلل الملح في نظامك الغذائي اليومي.

عدم اكتساب وزن زائد.

ارتداء الجوارب الطبية الضاغطة.

لا تجعل جسمك في وضعية واحدة ثابتة لفترات طويلة بل نوع من وضعيتك ما بين الجلوس والوقوف لفترات معتدلة وليست طويلة.
ارتد أحذية الكعب المنخفض وللسيدات ابتعدن عن الكعب العالِي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :