facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح لتخفيف الملح دون التأثير على الطعم


25-11-2020 10:05 PM

عمون - قد يؤدي الإكثار من تناول ملح الطعام إلى مشاكل صحية، وربما تصل إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية، وعليه يجب أن تخفف استخدام الملح عند تحضير الطعام، لأنه موجود أصلا في أصناف أخرى نتناولها يوميا، كالخبر، وبعض الطعام الجاهز، بحسب الخبراء.

ويقدم موقع "دكتوري" عددا من النصائح التي يمكنك من خلالها تخفيف ما يدخل إلى جسمك من الملح.

تسوق بذكاء

عند التسوق، قارن بين نسب الملح في المواد الغذائية التي تشتريها من المتجر، خصوصا صلصة الطعام، أو حبوب الإفطار، واختر أقلها نسبة في الأملاح.

اشتر الخضروات الطازجة، وإذا اضطررت إلى المعلبة، أختر التي يكتب عليها "دون ملح مضاف"، وافعل الشيء ذاته مع "التسالي" كرقائق البطاطا، والبسكويت.

كما يمكنك التقليل من شراء الخردل، والمخللات، والمايونيز، لأنها تحوي كميات كبيرة من الملح.

اطبخ بملح أقل

عند تحضير الطعام، هنالك العديد من الطرق لإضافة النكهات إليه دون استخدام الملح، إذا يمكنك استخدام التوابل الأخرى كالفلفل الأسود، أو الأعشاب الطازجة، او مكونات مثل الثوم، الزنجبيل، الفلفل الحار، الليمون.

وإذا كان الطعام يحتاج إلى المرق، يمكنك صنع مرق اللحم والدجاج الخاص بك، بدل استخدام مكعبات المرق الجاهزة.

الوجبات السريعة

أما إذا قررت تناول الطعام في المطاعم، فيمكنك طلب الوجبات التي تحوي كميات قليلة من الملح، كبيتزا الخضار، بدلا من البيتزا المليئة باللحوم والأجبان

وإذا طلبت البرغر على سبيل المثال، حاول التخلي عن اللحم المقدد، أو الجبن، أو صلصلة الباربكيو، أما في الوجبات التي تحوي الأرز، اختر الأرز العادي الأبيض بدلا من الرز المليء بالتوابل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :