facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





للمرة الرابعة .. "سبيس إكس" تطلق صاروخا اختباريا استعدادا لرحلة تاريخية


25-11-2020 11:32 PM

عمون - أطلقت شركة سبيس إكس الأمريكية أحدث نموذج أولي لصاروخ “ Starship SN8″ للمرة الرابعة استعدادا لرحلة تجريبية تاريخية على ارتفاعات عالية الأسبوع المقبل.

وجرى اختبار النموذج الأولي لـ ”Starship SN8″، ”إطلاق النار الثابت“ للمرة الرابعة بعد فشل المحاولات السابقة، في الساعة الـ 6:23 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الـ(2323 بتوقيت غرينتش) في منشأة ”سبيس إكس“ جنوب تكساس، بالقرب من قرية بوكا تشيكا الساحلية.

وكتب المدير التنفيذي للشركة، الملياردير إيلون ماسك، في تغريدة عبر حسابة الرسمي على ”تويتر“ أن النموذج الأولي، المسمى “ Starship SN8″، قد تعرض لحريق ثابت ناجح، وأن اختبار الطيران على ارتفاع نحو 15 كيلومترا/ 50 ألف قدم يمكن أن يحدث في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

كما بث موقع ”NASASpaceflight“ فيديو مباشرا لإطلاق محرك ”Raptor“ الثلاثي، ونشر مقطعا من الحدث على منصة ”تويتر“، وأفاد بأن الـ30 من نوفمبر هو التاريخ المحتمل للاختبار.

وكانت شركة سبيس إكس أعلنت عن مشروع ”Starship“ للمرة الأولى خلال مؤتمر ”أديلايد“ الفضائي الذي عقد في أستراليا عام 2017، وكشف عن التصميم الأولي للصاروخ عام 2018.

ومن المفترض أن تعتمد الشركة هذا النوع من الصواريخ مستقبلا في الرحلات الفضائية البعيدة المدى مثل: الرحلات إلى المريخ، وأن ترسلها في مهام لإيصال الأقمار الصناعية إلى الفضاء ونقل شحنات إلى سطح القمر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :