facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن


26-11-2020 08:35 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ادخال الأدوية المميعة للدم إلى البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا في الأردن للمتواجدين داخل المستشفيات.

وبين عبيدات خلال استضافته في برنامج للحديث بقية الذي يقدمه الزميل المحامي طارق أبو الراغب أنه عندما تم معرفة أمور أكثر عن فيروس كورونا تم اكتشاف أن التجلطات تحدث كثيرا نتيجة الفيروس لذلك تم ادخال المميعات للبروتوكول العلاجي.

وأعلن عبيدات عن وجود توجه لشراء 30 ثلاجة مبردة بدرجة حرارة ناقص 85 وسيكون كل مركز تطعيم يحتوي على ثلاجة خاصة لحفظ لقاح كورونا ضمن درجة الحرارة المقررة.

وقال إن لقاح كورونا لم يستكمل اجراءات تسجيله رسميا بعد ويحتاج لاعتماد من جهات رقابية وصحية، ومن المتوقع أن يصل إلى الأردن بشهر كانون الثاني أو شباط.

وأضاف أن توزيع لقاح كورونا سيتم وفق آلية معينة مضبوطة وستعطى الأولوية للفئات الأكثر تعرضا للاصابة كالكوادر الصحية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :