facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف أول عظام لطائر البجعة في مصر


26-11-2020 10:44 PM

عمون - أعلنت مصر اكتشاف أول عظام طيور بموقع وادي الحيتان في محمية وادي الريان.

وقال الدكتور محمد سامح، مدير عام محمية المنطقة المركزية، لـ"سكاي نيوز عربية": "الكثير من الأسرار ما زالت مخزونة ولم تكتشف في منطقة وادي حيتان"، مؤكداً أننا أمام اكتشاف فريد من نوعه.

وأوضح سامح تفاصيل الاكتشاف، مشيراً إلى أن العظام المكتشفة حديثاً تعود إلى بجعة عمرها نحو 37 مليون سنة، لتصبح بذلك أقدم بجعة مكتشفة في التاريخ، وهو ما يضفي الأهمية على هذا الاكتشاف.

وذكر أن هذا هو الاكتشاف الأول من نوعه لعظام طيور في هذه الحقبة التاريخية، المعروفة بعصر الإيوسين، حيث لم يسبق من قبل اكتشاف عظام طيور في هذه الحقبة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من الورقة العلمية الخاصة بالكشف العلمي الجديد، مؤكداً أن الإعلان الرسمي سيتم في غضون شهر من الآن بعد الانتهاء من الإجراءات المتبعة.

ويقع وادي حيتان داخل محمية وادي الريان بمحافظة الفيوم التي تبعد عن جنوب القاهرة بنحو 150 كم، وتم تسجيله ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 2005.

ويكشف الموقع أسرار تطور الحيتان، ويرجع تاريخ المنطقة إلى عصر الإيوسين، عندما كانت مغطاة بمياه البحر المتوسط، قبل نحو 40 مليون سنة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :