facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخبراء يجيبون: هل الحليب مناسب لك؟


27-11-2020 12:30 PM

عمون - يدعو جل المتخصصين في التغذية الناس إلى شرب الحليب، مرجعين ذلك إلى ميزاته وفوائده الكثيرة على الصحة، لكن السؤال الأبرز: هل الحليب مناسب للجميع؟

وميزات الحليب كثيرة منها توفره على كمية مهمة من الكالسيوم، كما أنه يقلل مخاطر الإصابة بالسكري ويخفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ويقي من أمراض القلب.

وقال موقع "هيلث لاين" إنه على الرغم من أن الحليب قد يكون خيارا جيدا للبعض، إلا أن البعض الآخر قد لا يستطيع هضمه أو الاستفادة منه.

وأوضح المصدر أن الكثير من الناس لا يناسبهم الحليب لأنهم لا يقدرون على هضم اللاكتوز، وهو سكر موجود في الحليب ومنتجات الألبان.

ووجدت دراسات سابقة أن عدم تحمل اللاكتوز يؤثر على حوالي 65 في المئة من سكان العالم.

ومن أجل ذلك، تختار هؤلاء الفئة اللجوء إلى بعض البدائل المناسبة لصحتهم، مثل حليب اللوز وحليب الشوفان وحليب الأرز وحليب الكاجو.

ويحذر الأطباء من أن هذه البدائل غالبا ما تحتوي على مكونات مضافة مثل المحليات والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة، لذلك يجب اختيارها بعناية فائقة.

ترجمات - سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :