facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 طرق للاستيقاظ جيدا .. دون الحاجة إلى القهوة


27-11-2020 12:30 PM

عمون - لا يوجد شعور أسوأ من أن تقضي ليلة سيئة بنوم متقطع وتقلّب مستمر، خاصة وإن كنت مقبلا على يوم شاق.

وتلجأ فئة كبيرة من الناس إلى القهوة للاستيقاظ جيدا حتى وإن كانت تشعر بالتعب والنوم الشديد، إلا أن الخبراء يحذرون من الإفراط في هذا المشروب.

وقال موقع "سي نت" الأميركي إن الكافيين قد يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، لكن تناول نسبة مرتفعة من هذا المنشط قد يعود عليك بالتعب والإهاق.

في التقرير التالي، نستعرض معكم 4 طرق للاستيقاظ جيدا دون الحاجة إلى القهوة.

اشرب الماء: يفقد الجسم كمية من السوائل أثناء الليل، مما قد يساهم في الجفاف عند الاستيقاظ. ويؤدي جفاف الجسم إلى شعور بالإرهاق والنعاس. وينصح الخبراء بشرب كمية كافية من المياه مباشرة بعد الاستيقاظ (كوب كبير).

تناول الأطعمة الصحية: يوصي المتخصصون في التغذية بضرورة التركيز بعد الاستيقاظ على الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، مثل البيض والعصائر. حيث يحتوي البيض على البروتين والفيتامينات والماء، كما تعد العصائر الخيار الأمثل لتوليد الطاقة وزيادة المغذيات ومضادات الأكسدة.

ممارسة الرياضة: على الرغم من أن الإنسان حين يقضي ليلة سيئة لا يشعر برغبة في فعل أي شيء، إلا أنه من المستحسن أن يقاوم ذلك الشعور وينهض لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة، مثل المشي أو الجري الخفيف. هذا الأمر سيدفعك للشعور بالانتعاش دون إرهاق جسمك.

القيلولة: يمكن أن تساعدك قيلولة قصيرة (حوالى 20 دقيقة) على الشعور بالحيوية، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، أي أن تغفو في وقت مبكر من اليوم، وليس في وقت قريب من موعد نومك المعتاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :