facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء يطورون علاجا جينيا جديدا للشفاء من أمراض العيون


27-11-2020 06:23 PM

عمون - طور مجموعة من العلماء في جامعة ”ترينيتي“ الأيرلندية بفي مدينة دبلن، بالتعاون مع مستشفى رويال فيكتوريا لعلاج الأذن والعيون ومستشفى ماتر الجامعي، علاجا جينيًا جديدًا تستغرق مدته يومًا واحدًا للشفاء من أمراض العيون التي تؤدي لفقدان البصر تدريجيًا، والتي يعاني منها آلاف الأشخاص في مختلف دول العالم.

وقال العلماء إن هذا العلاج الجيني لن يقتصر فقط على أمراض العيون، بل سيقدم آفاقًا مستقبلية ايضًا في مجال الاضطرابات العصبية المرتبطة بالشيخوخة والتقدم في العمر.

ونشرت مجلة ”Frontiers in Neuroscience“ العلمية، هذه الدراسة التي تدور حول العلاج الجيني الجديد OPA 1 الذي يعمل على حماية الوظائف البصرية ويعالج أمراض العين مثل ضمور العصب البصري DOA المسبب لفقدان البصر بشكل تدريجي، ولا يوجد في الوقت الحالي علاج واق أو شاف منه.

ووفقا لما نشره موقع ”ميديكال إكسبريس“، فإن العلماء بقيادة الدكتور دانيال مالوني، والبروفيسور جين فارار، من قسم علم الوراثة والأحياء في كلية ترينيتي، أجروا تجاربهم على الفئران للتحقق من العلاج الجيني الجديد، وبالفعل نجح في حماية الوظائف البصرية لديها.

وأكد العلماء أن العلاج الجديد OPA 1 يظهر تقدما واعدا للشفاء من أمراض العيون، مثل ضمور العصب البصري DOA وأمراض العيون الأخرى.

وأكد البروفيسور جين فارا، أنهم مازالوا يستكملون بحثهم ويعملون على تطويره حتى يستطيعوا تقديمه كخطة علاجية كاملة في الفترة المقبلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :