facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف مادة جديدة نشأت من اندماج الغازات في الشمس


27-11-2020 06:33 PM

عمون - حل الباحثون لغز واحدة من أهم النظريات في فيزياء النجوم، والتي يمكن أن تسبب فهما أكبر للمادة المظلمة والكون.

واكتشف فريق في المعهد الوطني الإيطالي للفيزياء النووية لأول مرة، مادة النيوترينوات، وهي جسيم أولي بكتلة أصغر بكثير من الإلكترون، وليست لها شحنة كهربائية.

وتوصل العلماء إلى أن هذه المادة نشأت من عملية اندماج الكربون والنيتروجين والأكسجين في قلب الشمس، وتم التوصل لهذه العملية من قبل في عام 1938، إلا أنه لم يتم التحقق منها حتى الآن.

وبعد تصميم جهاز Borexino لدراسة النيوترينوهات الشمسية منخفضة الطاقة، تم اكتشاف حقيقة هذه المادة الغامضة.

ويعتبر اندماج الكربون والنيتروجين والأكسجين أكثر شيوعا في النجوم الأكبر والأكثر سخونة، وقد يكون هذا الاندماج هو القوة الدافعة وراء الكون ككل وليس النجوم الأكبر فقط.

ويعتبر هذا الاكتشاف هاما للغاية؛ حيث يساعد في تفسير تكوين المادة المظلمة، والتي يمكن للنيوترينوات أن تلعب دورا مهما في تكوينها.

من جانبها، قالت البروفيسور أوريبي جان لهيئة الإذاعة البريطانية ”بي.بي.سي“، إن عدم التناسق بين النيوترينوات والجسيمات المضادة ذات الصلة قد يفسر سبب عدم وجود الكثير من المادة المضادة المعروفة في الكون، مشيرة إلى أن النتائج تساعد في الإجابة عن بعض الأسئلة الأساسية حول طبيعة الكون، وتمثل أهمية في فهم كامل للشمس وتكوين النجوم الضخمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :