facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبيرة تغذية أمريكية تتحدث عن أكثر 3 فيتامينات فاعلية لتقوية المناعة


27-11-2020 07:09 PM

عمون - تحدثت الأستاذة المساعدة في قسم النظام الغذائي والتغذية بجامعة فلوريدا، كريستينا بالاسيوس، عن الفيتامينات والمعادن الأكثر فاعلية في تقوية المناعة.

ولفتت بالاسيوس، في المقام الأول إلى أهمية فيتامين "سي" الضروري لتتمكن خلايا الدم البيضاء بمكافحة الالتهابات. أوصت الأخصائية بتناول البرتقال وغريب فروت والفراولة والطماطم والتوت البري.

وأشارت الخبيرة أيضًا إلى أن الانتباه لانخفاض مستويات فيتامين (د) فهذا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لدى البالغين والأطفال. ونصحت بتناول مكمل فيتامين "د 3" واستشارة الطبيب بشأن الجرعة المطلوبة.

وقالت إن الزنك مهم أيضا للنمو الطبيعي وعمل الخلايا التي تؤثر على عمل جهاز المناعة. وأضافت بالاسيوس أن زيادة تركيز الزنك في الجسم يمكن أن يمنع تكاثر الفيروسات مثل فيروس شلل الأطفال وفيروس كورونا.

وكشفت خبيرة العلاج بالزيوت العطرية آنا سيمينوفا، عن مجموعة من الزيوت التي تساهم في تقوية جهاز المناعة وتحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة. وهي: زيت شجرة الشاي، والأوكالبتوس، وزيت الليمون، والصنوبر، والتنوب، ورافينسارا، واللافندر، والزعتر وزيوت الأوريغانو، بشكل يومي يمنع انتشار الفيروسات ويحمي من الإصابة بالعدوى الموسمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :