facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





باحثون يتوصلون إلى وسيلة تخفض خطر فشل القلب بعد النوبة


27-11-2020 08:53 PM

عمون - توصل باحثون أمريكيون، مؤخرًا، إلى وسيلة تفتح باب الأمل لخفض خطر فشل القلب نتيجة النوبة القلبية، ويخفض بالتالي خطر الوفاة.

وقالت مجلة ”نوريدج“ الأسترالية للعلوم: إن فريقا من كلية ”بايلور“ للطب في ولاية تكساس الأمريكية، وجدوا أن ”تحفيز مُنشط مستقبل ستيرويد يدعى SRC-3 بواسطة جزيء يُعرف بـ MCB-613 بعد النوبة، يساعد في منع تلف أنسجة القلب، بجانب إصلاح الأنسجة المتضررة والتي يمكن أن تؤدي إلى فشل القلب“.

واختبر الباحثون الوسيلة على الفئران، وكشفت النتائج فعالية الجزيء في خفض ما تخلفه النوبة من أضرار بجانب تعزيز إصلاح الأنسجة التالفة وذلك في غضون ساعات بعد النوبة، الأمر الذي يثبط عملية الإصابة بفشل أو قصور القلب.

وتعد هذه النتائج واعدة للغاية، إذ يوضح الباحثون أن ”عائلة SRC تعتبر مسؤولة عن مشاكل وتلف الخلايا أثناء عملية نمو الأنسجة، سواء كانت طبيعية أو ذات خلل، وهو ما يؤدي إلى تلف الأنسجة وزيادة الالتهاب بجانب انخفاض وانحدار تدريجي في وظائف القلب“.

وتشير النتائج أيضا إلى أن ”الجزيء MCB-613 يعمل بشكل مباشر على إصلاح وتجديد أنسجة القلب بعد نوبة قلبية حادة، مما يفتح باب الأمل أمام تطوير علاجات تستهدف مضاعفات النوبة، وتطور أمراض القلب المزمنة“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :