facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داودية: السقوف السعرية ظلم كبير للمزارعين


28-11-2020 05:30 PM

عمون - قام وزير الزراعة محمد داودية بزيارة للاغوار الوسطى والشمالية حيث التقى اتحاد مزارعي وادي الاردن بحضور نواب الاغوار.

ورافقه في الزيارة امين عام وزارة الزراعة ومدير عام الاقراض الزراعي ومساعدي الامين ذوي الاختصاص النباتي والحرجي واستمع داودية لاهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وأكد على متابعة كافة تلك التحديات والتغلب عليها سواء كانت من ضمن صلاحيات الوزارة او من خلال التنسيق مع وزارات اخرى، مشيرا الى دور مجلس النواب في تعديل القوانين الداعمة للقطاع ونهضته.

وقام داودية بجولة شملت عدة مواقع من ضمنها مشتل حراج دير علا مثمنا الجهد المبذول من قبل كوادر الحراج.

ووجه الوزير الى زيادة طاقة العمل من ٦٥٠ الف شتلة الى مليون شتلة لتكون ضمن خطة الوزارة التي تشمل زراعة ٣ مليون شتلة.

وزار الوزير عدد من المزارع ومنها مزارع استزراع سمكي واطلع على الانتاج وسبل دعم هذا القطاع الواعد في الاغوار.

وبين داودية ان الوزارة ستدرس كافة السبل لدعم التسويق من خلال دراسة اعادة تفعيل مؤسسة التسويق الزراعي ودارسة كافة المقترحات لدعم تسويق المنتجات الزراعية.

ونوه داودية الى وجود سقوف سعرية يؤدي الى ظلم كبير للمزارعين ويجب حل الحلقة التسويقية وتضييقها حتى لا يتأثر المزارع والمستهلك وتصل الحضار بالجودة والسعر المناسب للجميع.

واشار داودية الى ان الوزارة ماضية الى خلق حالة التشاركية من خلال المجلس الزراعي الاعلى ومجلس الشراكة الزراعي وكافة المهتمين من القطاع وان الوزارة منفتحة على مكونات القطاع ضمن الاستراتيجية التي تحقق الامن الغذائي من خلال حماية ابمنتج المحلي والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وتذليل العقبات امام المزارعين وصولا الى منتجات ذات اثر اقتصادي ينعكس على كافة القطاعات الشريكة من قطاع عمل وطاقة ونقل وصناعة وتجارة وبيئة ومياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :